كيفية التخفيف من العصبية في التعامل مع الرضيع - أنوثة
امومة
كيف تخفّفين من عصبيتك عند تعاملك مع رضيعك؟
متى أنقل طفلي لسرير منفرد - أنوثة
امومة
ما هو الوقت الأنسب لنقل طفلك إلى سرير منفرد؟

ما أهمية أن توقظي طفلك الرضيع للرضاعة؟

الأحد، 01 يوليو 2018
إيقاظ الطفل للرضاعة - أنوثة

تتساءل أغلب الأمهات عن أهميّة وفوائد إيقاظ الطفل للرضاعة خصوصاً أنّ هذه الخطوة قد تكون مزعجة نوعاً ما للطفل. فإذا كنت تحتاجين إلى بعض المعلومات في هذا السياق رافقينا في هذا الموضوع حيث سنشرح لك أهميّة إيقاظ طفلك للرضاعة بالنسبة له ولك على حدّ سواء.

رضاعة طفلك أسهل بكثير مع هذه النصائح!

1- تعتبر الرضاعة من أهمّ الأمور لطفلك الرضيع إذ تؤمن له التغذية التي يحتاجها في شهوره الأولى، لذلك من الضروري إرضاعه خلال فترات متقاربة لا يجب أن تتعدّى الساعتين. من هنا تبرز أهميّة إيقاظك له في بعض الأحيان بغية إرضاعه خصوصاً أنّه ينام لساعات طويلة نسبياً في المرحلة الأولى التي تلي ولادته.

2- يمكن لطفلك أن يعبّر عن جوعه خلال نومه كذلك من خلال إشارات قد يقوم بها على غرار زمّ شفتيه أو تحريك أصابعه، ما يجعل من إيقاظه في هذه الحالة ضرورياً بغية إرضاعه.

3- تشير بعض الدراسات الطبيّة والعلميّة إلى هضم الأطفال الحديثي الولادة للحليب بعد 90 دقيقة من الرضاعة، مع الإشارة إلى صغر حجم معدتهم خلال هذه المرحلة العمريّة. وتعزّز هذه لنقطة أهميّة إيقاظك له بغية إرضاعه في حال إسترسل كثيراً في النوم.

كيف تبدأين الرضاعة الطبيعية؟ اليك هذه النصائح المهمة

4- للرضاعة المنتظمة دور فعّال في تحفيز عمليّة إدرار حليبك بشكل ملحوظ. لذلك يعتبر إيقاظ طفلك لإرضاعه عندما ينام لساعات طويلة من الخطوات المفيدة بالنسبة لك أيضاً خصوصاً إذا كنت تنوين الإستمرار في إرضاعه لفترة أطول.