انفصال دام يوم واحد فقط… رامي جمال يعلن عودته لزوجته ويوثّق ذلك بالفيديو
يوميات المشاهير
انفصال دام يوم واحد فقط... رامي جمال يعلن عودته لزوجته...
ما حقيقة خضوع الهام الفضالة لحقن الفيلر؟
يوميات المشاهير
ما حقيقة خضوع الهام الفضالة لحقن الفيلر؟

في تايلاند... باعوا كليتهم من أجل الحصول على آيفون 14!

الإثنين، 19 سبتمبر 2022
في تايلاند… باعوا كليتهم من أجل الحصول على آيفون 14!

هزّت صورة أظهرت بيع كلية لشراء جهاز ايفون 14 تايلاند والعالم بعد أن تم تداولها بشكلٍ كبير عبر السوشيل ميديا، ما جعل السلطات الصحية في البلاد تتدخل على الفور لتوضيح الأمور. 

ويبلغ سعر أيفون 14 ما بين 32900 و66900 بالعملة التايلاندية أي ما يعادل 899 الى 1827 دولار أميريكي، والأسعار تختلف بحسب الشكل والمعايير في الجهاز، وتعتبر تايلاند من أوّل البلدان التي بدأت ببيع هذا الجهاز الجديد من ايفون. 

امكانية بيع كلية لشراء جهاز ايفون 

سبّبت صورة لثلاثة أشخاص يحملون ايفون 14 في يدهم داخل مركز تجميلي، ويكشفون بيدهم الأخرى على ناحية البطن للاشارة الى أنّهم خضعوا لعملية جراحية لبيع الكلية، بلبلة كبيرة حول العالم. لذا تحركت السلطات الصحية في تايلاند حيث حذّر مسؤول صحي أنّ هذه الأمور ممنوعة وغير قانونية، أي عن مقايضة أعضاء الجسم مقابل الهواتف الذكية. 

كما وترافقت المنشورات والتغريدات بالكثير من التعليقات، فالبعض ضحك على الصورة واعتبرها من الأخبار الساخرة حيال سعر جهاز ايفون الجديد، أمّا البعض الآخر فوجد أنّها من الأمور الغير مقبولة والتي من المعيب الترويج لها. 

بالفيديو... الأسماك تتساقط من السماء في ولاية تكساس

ولكن سرعان ما تبيّن أنّ الصورة مزيفة وتلك الحركة التي قاموا بها هؤلاء الأشخاص مجرد دعابة عبر السوشيل ميديا. الّا أنّ الصليب الأحمر التايلاندي وجد أنّ لتلك اللقطة المصوّرة عواقب خطيرة ويجب التحذير منها، لذا أعرب الدكتور Sophon Mekthon، المدير العام في الصليب الأحمر التايلاندي عن قسم وهب الأعضاء، عن قلقه من هذه الظاهرة، محذراً المواطنين من بيع كليتهم من أجل حصولهم على تلك الأجهزة، فذلك غير قانوني. 

بيع كلية لشراء جهاز ايفون