بعد سنوات طويلة… بريتني سبيرز تخرج عن صمتها وتكشف تفاصيل صادمة عاشتها!
يوميات المشاهير
بعد سنوات طويلة... بريتني سبيرز تخرج عن صمتها وتكشف تف...
دنيا غانم تكشف عن وصية سمير غانم في أول ظهور تلفزيوني لها بعد وفاته
يوميات المشاهير
دنيا غانم تكشف عن وصية سمير غانم في أول ظهور تلفزيوني ...

ما هي التساؤلات التي طرحتها نجلاء بدر عن الزواج في الإسلام؟

السبت، 26 يونيو 2021
نجلاء بدر تسأل عن الزواج في الاسلام

النجمة المصرية نجلاء بدر تسأل عن الزواج في الاسلام عبر مواقع التواصل الاجتماعي، وذلك كان كافياً لاثارة جدل واسع حول الموضوع. فماذا سألت نجلاء بدر عن الزواج في الاسلام؟ وكيف تفاعل رواد المواقع مع هذه الطروحات؟ اليكم التفاصيل في ما يلي.

لماذا نجلاء بدر تسأل عن الزواج في الاسلام؟

عبر صفحتها الخاصة على فايسبوك، نشرت النجمة المصرية نجلاء بدر العديد من التساؤلات المرتبطة بالزواج في الاسلام، والمتعلقة بالطلاق ايضاً.

وكتبت بدر عبر صفحتها متسائلة "هو احنا ليه ينتجوز على مذهب الغمام أبي حنيفة النعمان؟ الجوزا على الكتاب والسنة فقط ولكتاب والسنة فيهم كل التشريع لعلاقة الازواج ابتداء من الخطبة وحسن المعاملة بين الازواج والطلاق أو التسريح وحق الميراث ليه بنرجع لمذهب في عقد الزواج؟"

وتابعت في منشورها الذي لاقى العديد من التفاعلات من قبل متابعيها "و ياريت مش عايزة رد عشوائي لاني قريت كتير المقصود من كلامي ان عقد الجواز لا يشترط وجود مذهب على الإطلاق لان الجواز حق شرعي أكثر من كونه قانوني إلا إذا كان المذهب كمرجع قانوني في المحاكم فقط و لكنه ليس أساسي في صيغة الزواج".

نجلاء بدر من الإعلام إلى التمثيل... مواهب متعدّدة وملفتة!

وتساءلت النجمة المصرية "وبما انه المذهب الوحيد المعترف بيه في المحاكم المصرية لحل النزاعات فلماذا يذكر في صيغة الزواج الشفوية ما يتكتب بند في العقد يمضي عليه الطرفين؟" لتختتم منشورها بالقول "ولا يذكر اصلا لان المحاكم اساسا هاتقوم بتطبيق هذا المذهب سوء قبلت أو لا مع العلم اني اكتشفت ان في حالة الطلاق لا يذكر المذهب على الإطلاق !!!"

وعلى اثر نشرها لهذه التساؤلات، تلقت النجمة نجلاء بدر العديد من التفاعلات والاجابات المختلفة التي ردّت على تساؤلاتها كل متابع حسب معرفته بالموضوع.

من هي نجلاء بدر؟

نجلاء بدر هي إعلامية وممثلة مصرية من مواليد القاهرة في السادس من اكتوبر من العام 1974، استهواها عالم الفن منذ صغرها حيث كانت والدتها مصممة أزياء الفوازير الرمضانية، فتمكّنت من المشاركة في بعض الحلقات حين كانت لا تزال صغيرة. وعندما كبرت، رفض والدها دخولها معهد التمثيل، فاتجهت الى كلية الاعلام في القاهرة حيث تخرّجت منها وبدأت مسيرتها المهنية في مجال الاعلام حين كانت لا تزال في سنتها الجامعية الثالثة. الا أنّها عادت ودخلت عالم التمثيل، وكان لها أدوار عديدة مميّزة.