حمو بيكا يستمر بمخالفة القوانين ويقع في أزمة جديدة بسبب حفله الخاص بالسيدات على الشاطئ!
يوميات المشاهير
حمو بيكا يستمر بمخالفة القوانين ويقع في أزمة جديدة بسب...
في عمر 68 عاماً… لين ماي تعلن حملها من زوجها الموسيقي!
يوميات المشاهير
في عمر 68 عاماً... لين ماي تعلن حملها من زوجها الموسيق...

تصريحات النجوم اللبنانيين للسياسيين: "لعنة الله عليكم... منظومة فاسدة"

الجمعة، 13 أغسطس 2021
تصريحات النجوم اللبنانيين للسياسيين: “لعنة الله عليكم… منظومة فاسدة”

اللبنانيون يسيرون نحو المجاعة، ولا يجدون أي مخرج للأزمات الاقتصادية والمالية والمعيشية التي وقعوا بها منذ عام ونصف غير التعبير عن صرخاتهم على مواقع التواصل الاجتماعي تماماً كما انتشرت تصريحات النجوم اللبنانيين امس بعد قرار حاكم مصرف لبنان برفع دعم أسعار المحروقات ووضع تسعيرات "خيالية" جديدة للمازوت والبنزين، لا قدرة لأي مواطن على تحمّلها خاصة في وضع معيشي مأزوم.

منذ سنة ونصف بدأت العملة اللبنانية بالتدهور، ومع دخول اللبنايين شهر أغسطس 2021، وصل سعر صرف الليرة اللبنانية مقابل الدولار بين الـ21 و 23 ألف ليرة لبنانية، إضافةً الى شبه انقطاع لمعظم الأدوية وعدم قدرة المستشفيات على معالجة المرضى واستيعاب آخرين، وغلاء فاحش غير مسبوق في السلع الأساسية. وزادت حالة الارتباك لدى المواطنين مع احتمال توقف تزويدهم بالغاز المنزلي.

تصريحات النجوم اللبنانيين حول الوضع المتدهور في بلدهم!

في الوقت الذي لا يوجد أي أمل يلوّح بانفراجات في المدى القريب، لاقت تصريحات النجوم اللبنانيين عبر موقع تويتر تفاعل كبير من قبل الرأي العام اللبناني. فالأزمة لم تُفرّق بين غني وفقير، بل جميع اللبنانيين غارقين في ذات الهاوية.  

ورغم كل ذلك، تتمسك الفنانة اللبنانية نوال الزغبي ببلدها، هي التي أرادت دوماً الهجرة من لبنان، كتبت على تويتر: "دائما كنت قول إني رح فل من لبنان وكفي حياتي بغير بلد!!! بس اكيد مش رح فل هوّي ومريض وعم بيموت لانو قطعة مني…طفولتي اهلي اصحابي ذكرياتي … اكتر مرة بكون وطنية ..و #بحبك_يا_لبنان لتخلص الدني".

نجت بأعجوبة… نادين نجيم تسترجع أقصى لحظاتها خلال انفجار بيروت

الى الممثلة ماغي بو غصن التي أعربت عن استيائها الشديد من الأحوال السياسية والاجتماعية التي وصل إليها بلدها لبنان. وهاجمت ماغي السياسيين اللبنانيين، على حسابها الخاص على موقع تويتر قائلة: "الشعب اللبناني بطلنا منكوبين وبس…نحنا مخطوفين نحنا رهائن لمنظومة فاسدة". وأضافت: "الله اعلم شو الصفقة والمخططات الشيطانية يلي ماشيين فيها. لعنة الله عليكم بحق كل مواطن محروق قلبه بسببكن حسبي الله ونعم الوكيل".

كذلك النجم راغب علامة انتقد الطبقة السياسية الحاكمة بشدّة، واستذكر حادثة انفجار المرفأ في بيروت التي راح ضحيتها مئات اللبنانيين وعشرات آلاف الجرحى نتيجة إهمال الحكومات المتعاقبة وتغاضيهم عن وجود مواد قاتلة في المرفأ لأكثر من 6 سنوات. وكتب راغب: "عندما ننتقد الفاسدين والحرامية والمجرمين الذي خربوا بلدنا ودمروه وهجّروا شبابه واستهتروا بالناس وتناسوا وجود النيترات حتى حصل انفجار المرفأ المدمر، ينزعج هؤلاء "المحترمين " ويفلتوا علينا كلابهم".

الى الإعلامي علي جابر الذي غرّد قائلاً: "بين المجرمين الفاسدين والشاشات علاقة حب مَرَضية، لا يستطيعون العيش بدون بعض ولا يستطيعون العيش مع بعض".

كما اعتبر الإعلامي وسام بريدي أن الوحدة الوطنية التي ينادي بها السياسيين عبر الشاشات كحلّ "طوباوي" ليست سوى "بدعة". فكتب: "الوحدة الوطنية لن تسمح لبلدنا بالنهوض، ولا ممكن يقدر حدا يحكم ويتحمل المسؤولية، بعد اتفاق الطائف الرئيس الحريري تقدر يحقق نشاط اقتصادي حط الكل على ال payroll تيخللوا يشتغل. العبرة مش خططه الاقتصادية اذا مع أو ضد، العبرة انو هالبلد لن ينجح بالخروج من أزمته في ظل بدعة الوحدة الوطنية".