تركي آل شيخ يُعلن رفض إلغاء موسم الرياض… ورسالة شديدة اللهجة الى المنتقدين!
يوميات المشاهير
تركي آل شيخ يُعلن رفض إلغاء موسم الرياض... ورسالة شديد...
بالصور… رضوى الشربيني تشارك الهلال الأحمر بتجهيز المساعدات لأهالي غزّة
يوميات المشاهير
بالصور... رضوى الشربيني تشارك الهلال الأحمر بتجهيز الم...

سجينة ضمن الفئة "أ"... كيف ستكون حياة فاطمة المؤمن داخل السجن؟

الجمعة، 27 أكتوبر 2023
سجينة ضمن الفئة “أ”… كيف ستكون حياة فاطمة المؤمن داخل السجن؟

كشفت مصادر أمنيّة عن حالة فاطمة المؤمن في السجن بعد صدور الحكم النهائي بسجنها لثلاث سنوات مع سحب رخصة القيادة لمدّة سنة، في قضية القتل الخطأ. 

حالة فاطمة المؤمن في السجن

أكّدت المصادر الأمنيّة أنّ الفاشنيستا فاطمة المؤمن بصدد الإستئناف مع عمل فريقها القانونيّ. كما أشارت إلى أنّ عائلتها تعمل على الصلح مع أهل الضحايا من أجل إسقاط الحقّ الخاص والتنازل عن الدعوى القانونيّة ضدّ فاطمة، التي تسبّب بحادث مروري أودى بحياة شخصَين وتسبّب بإصابة آخرين. 

وأفادت المصادر أنّ فاطمة نالت العقوبة القصوى، فتنصّ المادّة 154 من قانون العقوبات على أنّ: "من قتل نفساً بالخطأ أو تسبّب بقتلها بغير قصد، إن كان ذلك ناشئاً عن تفريط أو إهمال أو عدم إنتباه، يعاقب بالحبس مدّة لا تتجاوز ثلاث سنوات، بالإضافة إلى غرامة لا تتجاوز 225 دينارا التي تعادل 730 دولاراً أميركياً".

كما أشارت المصادر إلى أنه تمّ نقل فاطمة المؤمن إلى عنبر بسجن النساء، وقد تكون سجّانة إحدى مساعدات المشرفة، فيكون لسجن النساء مشرفة يعاونها عدد من السجانات وتكون المشرفة، هي المسؤولة أمام مدير السجن عن تنفيذ القوانين.

سجينة ضمن الفئة "أ"!

ووُضعت فاطمة ضمن الفئة "أ" من المسجونات، إذ، سيكون لها الحقّ بارتداء ملابسها الخاصّة، وهو ما لم تقرّره إدارة السجن مراعاةً لصالح الأمن أو للنظافة، أن ترتدي ملابس السجن المخصّصة لها، كما يمكنها إستحضار أصناف الغذاء التي تقرّرها اللائحة الداخليّة ومقابلة زائريها، كما يمكنها مراسلة من تشاء بحدود أحكام اللائحة الداخلية.

كما لا يجوز تشغيل السجانات من الفئة "أ"، سوى عليهن تنظيف غرفهن، ويجوز إعفاؤهن من هذا الواجب اذا ارتأت إدارة السجن ذلك، نظراً لحالتهن الصحيّة، كما يجوز للسجّانة من هذه الفئة أن تمارس حرفتها أو هوايتها داخل السجن. 

 
 
 
 
 
View this post on Instagram
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

A post shared by Fatima Almomen (@falmomen)