ما حقيقة زواج مي عز الدين في السرّ بزوج ياسمين صبري؟
يوميات المشاهير
ما حقيقة زواج مي عز الدين في السرّ بزوج ياسمين صبري؟
هل زوجة خالد مقداد حامل للمرّة السابعة؟ الجمهور مصدوم
يوميات المشاهير
هل زوجة خالد مقداد حامل للمرّة السابعة؟ الجمهور مصدوم

حمو بيكا الى السجن بسبب فيديو يُخلّ بالآداب والقيم الأسرية المصرية

الأربعاء، 30 مارس 2022
حمو بيكا الى السجن بسبب فيديو يُخلّ بالآداب والقيم الأسرية المصرية

أزمات حمو بيكا وعمر كمال لا تنتهي، فقد قضت محكمة مصرية بسجن مطربا المهرجانات الشعبية حمو وزميله عمر لمدّة سنة، بعد اتّهامهم بالإخلال بالقيم المبادئ الأسرية في مصر. 

جاء هذا القرار بعد نشر حمو بيكا مقطع فيديو يظهر فيه وهو يرقص مع راقصة برازيلية مثيرة، على أنغام أغنيته "إنت معلّمة" التي أطلقها سنة 2020 مع عمر كمال. ورغم أن المشهد ليس خادشاً للحياء العام، إلا أن جزء من المشاهدين تقدّموا بشكاوى ضدّ حمو وعمر بسبب هذا الفيديو، ما دفع النيابة العامة في مصر للتحرّك وسجنهما، على اعتبار أن الفنانين يستغلّان مواقع التواصل الاجتماعي بطريقة غير أخلاقية وينشران فيديوهات جريئة بقصد التربّح.

كما فرضت المحكمة الاقتصادية في الإسكندرية، شمال البلاد، كفالة 10 آلاف جنيه، لإيقاف تنفيذ حكم السجن، وغرامة 10 آلاف جنيه لكل منهما.

تبرأة الراقصة يُغضب المصريين!

على صعيد آخر، قامت المحكمة بتبرأة الراقصة البرازيلية لودريانا، التي شاركتهما بالرقص خلال ذلك المقطع، الأمر الذي استفزّ الرأي العام المصري ودفعهم للاستنكار، متسائلين لماذا يتم تبرأة الراقصة لأنها برازيلية فيما يُطبّق الحكم على المصريين فقط؟ 

وجاء في التعليقات: " الناس ما بتشوف الفنانات وكليبات وبس شافو حمو بيكا وعمر كمال" وكتبت متابعة: "يعني لأنها أجنبية براءة لكن المصريين الحبس؟ على الاقل ترحل لبلدها و يتساوى الجميع فى العقاب" وعلّق متابع: "الراقصة براءة والمغني سجن بلد الغرائب والعجائب!".

وبالنسبة للفيديو المنشور، كتب متابع تعليقاً لافتاً جاء فيه: "كارثة عندما يحصل فن هابط إلى هذه الدرجة على 74 مليون مشاهدة يعني ما يقارب أكثر من %20 من الشباب والشابات العرب الهابطين خلاص خربت المجتمعات العربية".

موقف مفاجئ من نقابة الموسيقيين!

بعد إعلان المحكمة الاقتصادية حكمها، أعلنت  نقابة الموسيقيين موقفها، وكشف سعد متولي، المستشار القانوني للنقابة عن أن "النقابة لا يحق لها التدخل إلا بعد صدور حكم نهائي، موضحاً أن  حمو بيكا لا ينتمي لجدول القيد وبالتالي لا يحق للنقابة الدفاع عنه".

وقال المستشار القانوني للنقابة: "قرار الحبس لمطربي المهرجانات عمر كمال وحمو بيكا، غير نهائي، لذلك النقابة لا يمكنها إصدار قرارات أو التدخل في الأحكام القضائية غير النهائية.. ثانيا في النقابة ميخصناش حمو بيكا، ولكن عمر كمال عضو نقابي، وإذا تم الحكم نهائي عليه، يكون للنقابة إجراءات أخرى، وبعدين نشوف هنا ممكن نعمل معاه أيه بعد الحكم عليه بالحبس، ولكن إلى الآن الحكم لم يتم تنفيذه بشكل نهائي".