الاسبوع السادس من الحمل
امومة
استمعي الى اولى دقات قلبه اعتباراً من الاسبوع السادس
اليانسون للرضع
امومة
هل اليانسون هو الافضل للرضع؟

5 طرق تساعد على تنمية ذكاء الطفل

الأربعاء، 08 فبراير 2017
تنمية ذكاء الطفل

قد لا يختلف شخصان على الاطلاق على ان ذكاء الطفل، لا يمكن ان يتم بين ليلة وضحاها بل ان الأمر يحتاج الى الكثير من العمل والجهد ومساعدة الاهل في هذا الاطار. الا ان العديد من الأهالي لا يعرفون الطريقة الافضل في هذا المجال وكيف يمكن العمل على تنمية ذكاء الطفل وتحسين قدراته العقلية والجسدية، وهذا ما سيتم مساعدتكن فيه في هذا الموضوع عبر موقع أنوثة.

هذا ما يحدث لابنك عند انتقاده أمام الناس

سبل تنمية ذكاء الطفل

 

- الرضاعة الطبيعية: يعتبر حليب الأم الطبيعي واحداً من افضل الاغذية التي يجب التركيز عليها لصحة الدماغ، وأن الرضاعة الطبيعية تتفوق على الصناعية بما لها من فوائد عدة على صحة الرضيع ومناعته وأنها تحميه من أي التهابات دماغية وتجعله أكثر صحة وذكاء.

- الإفطار: أثبتت الكثير من الدراسات ان وجبة الافطار، تعتبر واحدة من اهم الوجبات على الاطلاق، للكبار والصغار على حد سواء، لا سيما وانها تعمل على تحسين الذاكرة والتركيز والقدرة على التعلم. ومن هنا يجب ان تركز وجبة الافطار على العديد من المكونات الاساسية التي تساعد على تنشيط الذاكرة ولعل ابرزها الحليب أو الزبادي المحلى.

- ألعاب الذكاء: يجب ان يركز الأهل على تقديم افضل الالعاب التي تساعد على تنمية الذكاء عند الطفل، ومن هنا يجب العمل على اختيار العاب البازل أو لعبة الشطرنج أو الكلمات المتقاطعة أو السودوكو أو ألعاب الأرقام أو المكعبات وبناء المنازل والأشكال المختلفة، كون هذه الألعاب تعمل على تدريب عقول الأطفال على التفكير الاستراتيجي وعلى حل المشكلات واتخاذ القرارات المعقدة.

- الرياضة: يجب أن يعمل الأهل على ادخال الرياضة بشكل أساسي في حياة الطفل، نظراً لما تعود به من فوائد ليس فقط جسدية بل فكرية ايضاً تساعد على تنمية الذكاء لديه، اضافة الى تعليمه بعض السلوكيات التي تؤثر بالتالي على ذكائه وتفكيره منها روح الفريق والعمل الجماعي.

 هذه التصرفات التي يجب حظرها على الطفل

 

- القراءة: القراءة هي أفضل الطرق المجربة والرائعة لكسب المعرفة والمعلومات وتنمية الذكاء ورفع معدلات التركيز. ومن هنا يشدد العلماء على ضرورة تعويد الطفل على حب القراءة منذ الصغر مع حكايا ما قبل النوم.