لحظات مؤثّرة جداً… لقاء أب مع طفله في سوريا بعد أن ظنوا بأنّه فقَدَ عائلته كلّها!
امومة
لحظات مؤثّرة جداً... لقاء أب مع طفله في سوريا بعد أن ظ...
معجزة! إنقاذ طفل رضيع من تحت الأنقاض بعد 128 ساعة
امومة
معجزة! إنقاذ طفل رضيع من تحت الأنقاض بعد 128 ساعة

الطفلة السورية التي حمت رأس شقيقتها... ما كان مصيرها؟!

السبت، 11 فبراير 2023
الطفلة السورية التي حمت رأس شقيقتها… ما كان مصيرها؟!

ضجّت مواقع التواصل الإجتماعيّ بفيديوهات وصور لعمليّة إنقاذ الأطفال والعائلات الحيّة من تحت الأنقاض بعد الزلزال الذي حصل في تركيا وكانت آثاره مدمّرة على سوريا. ومن بينها صورة طفلة سورية تحمي رأس شقيقتها من أنقاض المباني التي دُمّرت على رﺅوسهم وهزّت حياتهم الطبيعيّة.

 
 
 
 
 
View this post on Instagram
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

A post shared by Molham Volunteering Team e.V. (@molhamteam)

لحظات مؤثّرة جداً... لقاء أب مع طفله في سوريا بعد أن ظنوا بأنّه فقَدَ عائلته كلّها!

رمز للقوّة... طفلة سورية تحمي رأس شقيقتها 

هذه الطفلة الشجاعة كانت رمز القوّة في وسط هلع وخوف المتضررين، هي لم تحمي فقط شقيقتها من الأحجار والأشياء الصلبة التي تقع ععليهما، بل هي أعطت درساً لكلّ من شاهدها بالأمل والإصرار على الحياة ومحاربة العوائق.

وظهرت الطفلة بالفيديو الذي وثّق، منحنية الرأس، تغطي رأس شقيقتها بجسدها النحيل وقوّتها الخفيفة، وكانت الإبتسامة الخجولة ترسم على وجهها عند رﺅيتها لشخص آتٍ لإنقاذها، فهتفت له قائلة: "يا عمو طالعنا من هون، بعملّك كل شي بدك، أنا خدامة عندك". وتمكنّت فرق الإنقاذ من اخراجهما ونقلهما الى المستشفى، ولكن تبيّن لاحقاً أنّ فرحة العائلة لم تكتمل بوفاة والدَي الطفلتين. 

من طفلة مدمرّة الى "أميرة"

ما حصل على أرض الواقع هو نقل الطفلتين الى احدى المستشفيات الى جانب عمتهما، والحزن على وجوههما المتعب، رغم عدم معرفتهما حتّى الآن بوفاة أهلهما، بل قيل لهما أنهما في مستشفى آخر. وظهر الى جانب الفتاة العديد من الألعاب ووضع على رأسها تاج بلاستيكيّ وقالوا لها بأنها أميرة، حيث كتب أحد المتطوعين الذي نشر الصورة قائلاً: "شوفي يا عمو، إنت بتصيري أميرة، ونحن كلنا خدامين عندك".

 
 
 
 
 
View this post on Instagram
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

A post shared by عاطف نعنوع (@atefnanoua)

وعلّق الكثير من الأشخاص على الصور حيث قال البعض تعقيباً على كلامها مع الشخص الذي ساعدها، "أنت لست خدامة نحن خدام لديك"، وأيضاً تمنوا لهما الشفاء وتخطي هذه الأيام الصعبة بقوّة الله وإرادته.

لقطات مصوّرة مؤلمة تُظهر حجم الدمار في المناطق التركية بعد الزلزال!