ما هو أول عمل درامي سيكون جاهزاً للعرض خلال رمضان 2021؟
سينما ومسلسلات
ما هو أول عمل درامي سيكون جاهزاً للعرض خلال رمضان 2021؟
رانيا يوسف انستقرام
يوميات المشاهير
بعد اتهامها بازدراء الأديان... القضاء المصري يصدر حكمه...

الإعلامي المصري تامر أمين ممنوع من الظهور في الإعلام! وعقوبات قاسية بعد إهانة أهل الصعيد

الإثنين، 22 فبراير 2021
الإعلامي المصري تامر أمين ممنوع من الظهور في الإعلام! وعقوبات قاسية بعد إهانة أهل الصعيد

الاعلامي تامر أمين أمام أوسع حملة هجوم ضدّه بعدما أشعل غضب المصريين بشكل عام وأهل الصعيد بشكل خاص على خلفية خطابه الأخير في برنامجه "آخر النهار" الذي تضمن تصريحات وُصفت على أنها "مسيئة لسكان الصعيد والريف المصري".

"ينجبون اولاد لا ليلحقوهم بالتعليم"

خلال حلقته الاخيرة من البرنامج الذي يُبث على قناة "النهار" تتطرّق أمين في معرض حديثه عن الزيادة السكانية في مصر، الا انه توجه بشكل مباشر الى اهل الصعيد قائلاً: " نسبة كبيرة من الأهالي في الريف والصعيد ينجبون أطفالا لا ليلحقوهم بالتعليم، بل لينفق الأبناء على والديهم". وأضاف: "في تلك المناطق يتم إلحاق الطفل بورشة لتعلم حرفة بمجرد أن يبلغ سن السادسة".

"أهل الصعيد يرسلون البنات ليشتغلوا خادمات"

طالت تصاريح تامر أمين الفتيات في الصعيد، حيث راح يستنكر ويتهم الاباء بعدم تعليم بناتهم بل إرسالهنّ ليعملن عاملات منزليات. وقال: "لو الأب خلف بنت مش هيغلب يدخلها المدرسة؟ قطعاً لا، في الصعيد بيشحنوا البنات على القاهرة عشان يشغلوهم خادمات".

الاعلامية بسمة وهبة مصابة بمرض نادر… والعلاج ليس في مصر!

غضب المصريين لم يُلجمه اعتذار تامر!

لحظات بعد ما أدلى به تامر خلال فقرته في برنامج "آخر النهار" حتى انطلقت موجة استنكار ضخمة ضدّه على مواقع التواصل الاجتماعي ورُفعت المطالبات لايقافه وايقاف برنامجه بعدما اتّهم بإهانة أهالي الصعيد، ودفع نشطاء إلى إطلاق وسم: "الصعيد خط أحمر". وعلى الفور سارع تامر للاعتذار قائلاً ان "البعض حرّف تصريحاته واجتزأها من سياقها." إلا أن اعتذاره لم يلقَ أي صدى، فقررت شبكة تلفزيون "النهار" ايقاف برنامجه كما حذفت المقطع المسيء، وتحرّك المجلس الأعلى للإعلام وحوّله الى التحقيق.

خصم شهر من الراتب

انهالت العقوبات على الإعلامي المصري، وأولها جاءت من قبل شبكة تلفزيون النهار التي قررت خصم راتب شهر من الإعلامي المصري، على أن يتم التبرع بالمبلغ لصالح مؤسسة خيرية، كما قررت الشبكة تحويل الإعلامي لتحقيق داخلي.

قرار هو الاول من نوعه تصدره نقابة الاعلاميين في مصر

نقابة الاعلاميين في مصر كان لها موقفها وقرارها الصارم بعد تحقيق دام أكثر من ٣ ساعات. وأعلنت النقابة عن سحب وإلغاء تصريح مزاولة المهنة الخاص بتامر أمين، على خلفية مخالفة أكثر من مادة في ميثاق الشرف الإعلامي. وأشار نقيب الإعلاميين طارق سعدة ان هذا القرار الذي اتُّخذ ضد تامر أمين هو الأول من نوعه الذي تصدره النقابة.

نتائج تحقيق المجلس الاعلى لتنظيم الاعلام في مصر: 3 قرارات جديدة بحق تامر أمين!

أصدر المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام في مصر في الساعات الاخيرة 3 قرارات عاجلة بحق الإعلامي تامر أمين، بعد أكثر من يوم على البدء بالتحقيقات.
وقال المجلس بيان عاجل جاء فيه: "بعد التحقيق مع تامر أمين في المخالفات المنسوبة له والممثل القانوني لقناة النهار، قـــرر المجلس ما يلي:

أولاً: تغريم القناة 250 ألف جنيه، وإنذارها بسحب الترخيص حال تكرار المخالفات.

ثانياً: وقف برنامج آخر النهار الحلقات الخاصة بـ"تامر أمين" ومنع ظهوره في وسائل الإعلام لمدة شهرين.

ثالثاً: إحالة البلاغات المقدمة للمجلس إلى النائب العام.

يأتي ذلك فيما حددت محكمة جنح مدينة نصر في القاهرة، اليوم الأحد، جلسة 20 مارس المقبل، لمحاكمة الإعلامي تامر أمين، بتهمة سب وقذف أهل الصعيد.