كم مل من الحليب يحتاج الرضيع
امومة
كم مللتر من الحليب يحتاج طفلك الرضيع؟
اعراض ثقب القلب عند الاطفال المولودين حديثاً
امومة
هذه الاشارات تدلّ على اصابة طفلك بثقب القلب... انتبهي ...

تنبهي الى هذه العلامات الخطيرة إذا ظهرت على جسم مولودك!

الأربعاء، 14 يونيو 2017
علامات خطيرة على جسم المولود

مع اختلاف طرق الولادة تختلف العلامات التي من الممكن أن تظهر على جسم مولودك فما الخطير أو غير الخطير من بينها؟ وهل تعتبر هذه العلامات خطيرة على جسم المولود؟ الإجابة في ما يلي فاكتشفيها من أنوثة. 

 اكتشفي مواصفات طفلك المولود حسب الفصول

- من أشهر العلامات التي قد تظهر على جسم طفلك الحديث الولادة نذكر تلونها مثلاً باللون الأصفر وهذه حالة تعدّ طبيعية ولا يجب عليك أن تقلقي إزاءها. تحدث الصفراء لما يقارب الـ50% من الأطفال الحديثي الولادة وهو لون حبيبات البيليروبين الذي يتج عن تكسير كرات الدم الحمراء. 

- انتفاخ الثدي أو انتفاخ الأعضاء التناسلية، ففي هذه الحالة تظهر كثيراً عند الأطفال الحديثي الولادة أكانوا من الإناث أو من الذكور ويصاحب ذلك خروج إفرازات من الثدي أو من المهبل عند الإناث. لا تعتبر هذه العلامات خطيرة على جسم المولود لأنه تأثير للهرمونات التي مرت من جسمك الى جسم طفلك خلال الحمل.

- ينمو في جسم الطفل الرضيع في الكثير من الأحيان حبّ يشبه حب الشباب الى حد ما وهذه الحبوب معروفة بحبوب الأطفال والسبب وراءها هو هرمون الاندروجين الذي ينتقل من جسم الأم الى الطفل خلال الحمل كما يتسبب بها عدم اكتمال نمو الغدد الدهنية الموجودة في الجلد ولكن لا يلبث الجلد إلا أن يعود لحالته الطبيعية بعد فترة وجيزة.

تجهيز غرفة المولود... لاستقباله براحة وسعادة

- من الممكن أن يولد طفلك مع انبعاج في الرأس وهذه الحالة تسببها طريقة الولادة وقد يؤدي ذلك الى تغيير شكل رأس الطفل ليكون منبعجاً. هذه العلامة لا تعد خطيرة لأنها سرعان ما تزول ويعود شكل رأس الطفل طبيعياً.