حسام حبيب يوجّه رسالة غامضة لشيرين عبد الوهاب… فهل اختلفا مجدداً؟
يوميات المشاهير
حسام حبيب يوجّه رسالة غامضة لشيرين عبد الوهاب... فهل ا...
جويرية حمدي تُعلن إعتزالها الفن وارتدائها الحجاب!
يوميات المشاهير
جويرية حمدي تُعلن إعتزالها الفن وارتدائها الحجاب!

فيديو صادم... الدالاي لاما يقبّل شفتي طفل صغير ويريد لعق لسانه

الأربعاء، 12 أبريل 2023
فيديو صادم… الدالاي لاما يقبّل شفتي طفل صغير ويريد لعق لسانه

أثار فيديو الدالاي لاما المثير للجدل ضجّة كبيرة على مواقع التواصل الإجتماعي حيث ظهر وهو يقبّل طفل بفمه ويطلب منه لعق لسانه، وانتشر الفيديو على نطاق واسع حيث أثار غضب واستفزاز روّاد الانترنت، فقام الدالاي لاما بالإعتذار العلنيّ.

فيديو الدالاي لاما المثير للجدل 

في التفاصيل، أصدر القائد الديني الأعلى للبوذيين التبتيين، الدالاي لاما، إعتذاراً عن تقبيل طفل صغير على شفتيه وطلب منه لعق لسانه. وفي بيان له صدر يوم أمس الإثنين، قال مكتب دالاي إنّه يرغب بالاعتذار للطفل ولعائلته، وأيضاً للعديد من أصدقائه بجميع أنحاء العالم، عن الاذى الذي تسبّبت به كلماته مضيفًا أنّه يأسف للحادث. وجاء في البيان الذي أصدره مكتب الدالاي لاما: "غالبا ما يمازح قداسته الاشخاص الذين يقابلهم بطريقة بريئة ومرحة حتّى بلأماكن العامّة وأمام الكاميرات."

ووفقاً للفيديو الذي نشر، فقد طلب الطفل معانقة دالاي لاما، لكنّه طلب منه الدالاي الصعود للمنصة ثمّ طلب منه قبلة على خدّه ثمّ طلب منه تقبيل شفتيه فسحبه وقبّل شفتيه، وأخرج لسانه وطلب منه لعقه. فأثار هذا الفيديو هجوماً وجدلاً واسعاً بسبب طلبات دالاي لاما الغريبة حيث علقوا على أن هذا الأمر مرفوض رفضاً قاطعاً ومنافي للآداب والأخلاق.

مشاهد مرعبة... فيديو لمخلوق غريب نصفه بشريّ والنصف الآخر سمكة يثير الدهشة

من هو الدالاي لاما؟

يبلغ الزعيم الروحي الدالاي لاما من العمر 87 عاما، ويحظى باحترام واسع في الهند، وهو يعيش بالهند منذ عام 1959 بعد ان قاد إنتفاضة فاشلة على السلطات في الصين، ويعيش في منفى دائم في الهند. وهو راهب بوذي في جماعة "القبّعات الصفر".