خطوات انجاح الرضاعة الطبيعية
امومة
6 خطوات لانجاح الرضاعة الطبيعية
مهارات الطفل بعمر السنة
امومة
ما هي المهارات التي يكتسبها الطفل في عامه الأول؟

5 نصائح للتعامل مع مشاجرات الاطفال

الأربعاء، 04 يناير 2017
كيفية التعامل مع مشاجرات الاطفال في المدرسة

ان المشاجرات بين الاطفال في المدرسة هي واحدة من الأمور الطبيعية جداً والتي تقع دوماً وبصورة مستمرة ما بين الاطفال وان كانت على اسباب تافهة في العديد من الاوقات. الا انه في بعض الاحيان قد تتعدى هذه المشاجرات اطارها السخيف الى اطار اكبر نتيجة تدخل الأهل بشكل قاس للحماية عن اطفالهم. ومن هنا سنقدم لك في هذا الموضوع عبر موقع أنوثة عدداً من النصائح التي ستساعدك في كيفية التعامل مع مشاجرات الاطفال في المدرسة.

ابتعدي عن الاساليب الخاطئة في تربية الاطفال

كيفية التعامل مع مشاجرات الاطفال في المدرسة

 

هناك العديد من الاسباب التي قد تؤدي الى نشوء المشاجرات بين الاطفال في المدرسة، ولذلك يجب على الأهل في بداية الأمر العمل على السماح للاطفال في التحدث عن هذه المشاكل بحرية، وأن تستمع الأمهات جيداً لطفلهم ويحاولوا فهم وجهة نظره أولاً.

كما انه من الضروري جداً ألا يحاول الآباء إبداء أي نصائح لطفلهم في البداية، ويجوز أيضاً مساعدتهم في البحث عن حل ولكن بشكل غير مباشر، وحثّ الطفل على إيجاد حل للمشكلة بنفسه، لا سيما وان الحلول التي قد يصل اليها الطفل تدوم بشكل أكبر.

أما إذا وجدت الأمهات أن طفلهن عاجز تمام عن التعامل مع مثل هذه المشاكل بعد محاولات عدة لإيجاد حلول لها، ينبغي عليهم حينئذٍ تقديم نصائح مباشرة له أو التدخل لحل المشكلة بأنفسهم إن لزم الأمر، مع ضرورة المحافظة على الحياد عند نقاش أسباب الشجار أو الخلاف؛ حتى لا نولد لدَيهم مشاعر الكراهية والشُّعور بالظلم.

نصائح اساسية لتربية الأطفال الرضع

كما يجب على الأم ان لا تنحاز الى أحد الأبناء دون الآخر، بل يجب العمل على القيام بدور الفصل ما بينهما لايجاد حل مشترك للشجار.