كيف تكونين صديقة لابنتك المراهقة
امومة
لتكوني قريبة من ابنتك المراهقة اليك هذه النصائح
نصائح للوقاية من امراض الخريف للصغار
امومة
احمي اطفالك من امراض الخريف عبر هذه النصائح البسيطة

كيف تصبح حركة الجنين في الشهر التاسع؟

الأربعاء، 14 سبتمبر 2016
حركة الجنين في الشهر التاسع

تقل حركة الجنين في الشهر التاسع وقد تخاف الأم خلال هذه الفترة لذلك اليك بعض المعلومات حول حركة الجنين في الشهر التاسع من خلال هذا المقال من موقع أنوثة.

راقبي ركلات جنينك للتأكد من سلامته

قلة حركة الجنين وأسبابها

يبلغ وزن الجنين في الشهر التاسع ما يقارب ال3.25 كلغ وأما طوله فقد يصل الى 60 سنتم أما بشرة الجنين فتكو ناعمة الملمس وعظمه ليّن ليساعده على المرور بقناة الولادة بشكل سهل. تكون ساقا الجنين للأعلى مما يخفف شعورك بركلاته الى جانب أن مساحة الرحم تصبح ضيقة عليه ون الصعب أن يتحرك داخلها. هناك بعض الأمور التي من واجبها أن تنبهك إن قلة حركة الجنين في الشهر التاسع ومن بينها إهمالك للأطعمة المفيدة له فيصاب بسوء التغذية، أو إصابتك بالتكلسات وتقلص حجم الجنين، تعرض المشيمة الى شيخوخة مبكرة فتبطئ حركة الجنين، انعقاد الحبل السري أو ارتفاع ضغط الدم لدى الحامل، أو معاناة الجنين من جراء أمراض وراثية مزمنة. إن لم تشعري بحركة طفلك إدفعيه للحركة من خلال تناول كأس من العصير أو القليل من الشوكولا وإن لم يتحرك راجعي طبيبك.

هل تخف حركة الجنين في الشهر الثامن أو تزيد؟

نصائح عامة

لا تهملي أبداً الزيارة الدورية لدى الطبيب وتعرفي الى كل الأمر التي قد تواجهك خلال الحمل والولادة، وتناولي طعاماً صحياً ومغذياً وتجنبي تناول أي دواء كان من دون استشارة الطبيب.