خطوات لمنع الطفل من الغشّ
امومة
كيف تمنعين طفلك من الغشّ؟
زيادة الشعور بالإمتنان عند الطفل
امومة
كيف تعزّزين الشعور بالامتنان عند طفلك؟

كيف تعتنين بشعرك خلال الحمل وتحافظي على جماله؟

الإثنين، 20 نوفمبر 2017
نصائح للعناية بالشعر خلال فترة الحمل

قد يفقد شعرك الكثير جماله وقوّته خلال فترة الحمل بسبب التغيرات الهرمونية، نقص الكالسيوم والحديد وتغذية الجنين من الفيتامينات الموجودة في جسمك. ومن النتائج السلبية التي تظهر على شعرك هي التساقط الكثيف، الجفاف، التكسر وفقدان اللمعان. ولكن يمكنك علاجه بهذه النصائح التي نقدمها لك في هذا الموضوع.

كيف تعتنين بجمالك خلال الحمل؟

- الزيوت الطبيعية: إختاري زيتاً طبيعياً وضعي منه على فروة رأسك ودلكي بشكل دائري. ومن الزيوت المفيدة التي يمكنك إستخدامها هي زيت الخروع، زيت الزيتون وزيت اللوز لأنها تعيد اللمعان والنعومة لشعرك بسبب المواد الطبيعية الموجودة فيها.  

- العلاج بالفيتامينات: نتائج هذا العلاج سريعة وفعالة جداً خاصةً في الشهر الرابع حتى الشهر السادس من الحمل، ولكنه يتطلب إستشارة من الطبيب المختص. وقد يصف لك تناول أقراص من الكالسيوم والحديد التي قد يفتقدها جسمك خلال فترة الحمل والتي تؤثر على قوة شعرك.

- أهمية الغذاء الصحي: تناولي كمية كبيرة من الخضار والفواكهة الأساسية للعناية بشعرك فهي تمد جسمك بالمعادن المفيدة لشعرك. كما عليك أن تتناولي بشكل متوازن وسليم الحليب ومشتقاته والأجبان التي تساعد شعرك على النمو وتمنع تقصفه.

ما هي افضل اكلات للحامل؟

- نصائح أخرى ضرورية: لا تنسي أن تتخلصي من أطراف شعرك المترهلة بقصها وإستخدمي البلسم المغذي لنوع شعرك والذي يعيد له النعومة واللمعان. تجنبي إستعمال المواد الكيميائية على شعرك وإبتعدي عن الصبغة. كما عليك أن تغسلي شعرك مرتين في الأسبوع فقط للحد من التساقط.