في اي عمر يجلس الطفل
امومة
متى يبدأ طفلك بالجلوس؟
لهذه الأسباب يضع طفلك يده في فمه!
امومة
لهذه الأسباب يضع طفلك يده في فمه!

كيف يؤثر غياب الام على طفلها؟

الجمعة، 01 ديسمبر 2017
تاثير غياب الام على الطفل

دور الأم في حياة الطفل من أساسيات نموه بشكل سليم وصحي، على المستوى الجسدي والفكري أيضاً. ولكن غيابها لعدة أسباب، مثل العمل لساعات كثيرة، السفر أو الإنفصال قد يحمل العديد من التأثيرات السلبية على الطفل. اكتشفيها في هذا الموضوع من أنوثة!

نصائح للتعامل مع الطفل خلال غياب الطفل

تنمية الشعور بالخوف والحرمان

بحسب دراسة ألمانية، غياب الأم عن طفلها يؤدي إلى مخاوف كبيرة تظهر في سن البلوغ. كما أنها تترك أثراً كبيراً على صحتهم النفسية خاصةً إذا لم يفهم الطفل سبب غياب أمه لفترة طويلة. بعيداً عن أمه، يفقد الطفل الشعور بالأمان والإستقرار الأمر الذي سيرافقه مدى حياته.

إكتساب الطفل السلوك السلبي

أكدت دراسة أجريت في أستراليا أن غياب للأم خلال مرحلة طفولة ولدها قد يعزز عنده الشعور بالسلبية، مقارنةً مع الأولاد الذين يمضون وقتاً كبيراً مع أمهم. وأشارت هذه الدراسة إلى أن الأطفال يظهرون فورة غضب في ظروف غير عادية. كما أن إصرارهم على ممارسة ومواصلة لنشاط معين يكون ضعيفاً جداً.

وفّقي بين عملك وتربية اطفالك بخطوات بسيطة

زيادة الوزن عند الطفل

في دراسة أميركية، أشارت الباحثون أن غياب الأم على الطفل يؤثر على صحته الجسدية، فهو يزيد من خطر البدانة بسبب نمط غذائي غير صحي قد يعيشه في الحضانة مثلاً، حيث يتناول الأطعمة الصلبة قبل بلوغه العمر المناسب لذلك. وأشارت الدراسة أن الأطفال الذين يحصلون على كمية وافرة من حليب الأم ينمون بطريقة سليمة وصحية.