اشياء يتعلمها الجنين وهو في رحم امه
امومة
إكتشفي بعض ما يتعلمه الطفل في رحم أمه
علامات تدل على انك اصبحت جاهزة للانجاب
امومة
هكذا تعلمين أنك اصبحتي جاهزة للانجاب

كيف يمكنك الحمل بتوأم؟

الإثنين، 22 أغسطس 2016
طريقة الحمل بتوأم

تلجأ الكثير من السيدات، لا سيما تلك التي يصعب عليها الحمل بشكل طبيعي الى عملية زرع البويضات التي تؤدي في كثير من الاحيان الى الحمل بتوأم الا ان هناك الكثير من السيدات وعلى الرغم من عدم وجود اي جينات تشير الى امكانية حملهن بتوأم، الا انهن يسعين الى الوصول الى هذا الهدف. ومن هنا نقدم لك في هذا الموضوع عبر موقع أنوثة كل ما تريدين معرفته عن طريقة الحمل بتوأم.

 

هذه الإشارات تدلّ أنك حامل بتوأم!

 

طريقة الحمل بتوأم

 

على الرغم من وجود نوعين من التوائم، المتطابقة وغير المتطابقة، الا ان الطريقة الأمثل والاسهل للحمل بهما هو عن طريق تخصيب البويضة بواسطة حيوان منوي واحد والتي تنقسم بعد ذلك إلى قسمين ثم الأجنة المنفصلة، للحصول على التوائم المتطابقة، أما التوائم الغير متطابقة فيتم في هذه الحالة تخصيب بويضتين منفصلتين من قبل اثنين من الحيوانات المنوية المنفصلة، وهذه التوائم يكون لها صفات جينية مختلفة، ويكون لكل طفل من التوأم الغير متطابقة مشيمة خاصة به .

وعلى الرغم من ان حالة من بين كل 98 حالة ولادة تكون حالة ولادة لتوائم ان بطريقة طبيعية نتيجة الجينات أو عن طريق التخصيب، الا ان العدد الاكبر من حالات الولادة بتوأم تكون من التوائم الغير متطابقة على الرغم من امكانية وجود تشابه كبير ما بينهما.

 

الا ان هناك أمور أخرى غير التخصيب قد تساعد على زيادة فرص الحمل بتوأم  منها:

 

- عمر المرأة يلعب دوراً هاماً: كلما اقتربت المرأة من سن انقطاع الطمث، يبدأ المبيضين في الافراج عن أكثر من بويضة واحدة كل شهر، وتزيد الخصوبة ما يؤدي الى ارتفاع هرمون الاستروجين، ما يزيد من امكانية حمل المرأة بتوائم غير متطابقين.

 

ما الفرق بين الحمل بطفل أو توأم؟

 

- الحصول على مساعدة للخصوبة: ان المساعدة في الخصوبة من قبل الطبيب النسائي يساعد على تحفيز المبيضين ما يعمل على تحرير أكثر من بيضة واحدة في الشهر .