بالصور اكتشفي من تكون هذه الفنانة المعروفة؟
يوميات المشاهير
بالصور اكتشفي من تكون هذه الفنانة المعروفة؟
ابي وعائلته
سينما ومسلسلات
"ابي وعائلته"... صراع بين عائلتين في حبكة مشوقة!

لجين الهذلول... ناشطة سعودية لا تحدّها المسافات

الثلاثاء، 01 نوفمبر 2016
لجين الهذلول

لجين الهذلول... شابة سعودية في ربيع العمر، لها في العالم العربي شهرة واسعة بفضل ما تقوم به في سبيل الحصول على حقوق المرأة والدفاع عنها في مختلف الدول العربية، ولا سيما المملكة العربية السعودية. هي احدى ابرز النساء الناشطات في هذا المجال، لذا اخترنا ان نتعرف عليها اكثر في هذا الموضوع، من الولادة وحتى الدخول في هذا المجال وما ترافق معه من نشاطات مميزة.

بالأسماء... اشهر المخرجات السينمائيات السعوديات

حياتها

ولدت لجين الهذلول في المملكة العربية السعودية في 31 من ايلول من العام 1989، هي مرتبطة بفهد البتيري، وتعمل في مجال حقوق المراة. تتابع لجين دراستها الجامعية في جامعة ريتش في الولايات المتحدة الاميركية. اختارت في كثير من الاوقات ان تدافع عن حقوق المراة وأن تسعى الى ان تنال النساء العربيات وخصوصاً السعوديات حقوقهن كاملة، وشاركت في العديد من الحملات المطالبة باقرار حقوق المراة.

مسيرتها الناشطة

شاركت الشابة السعودية في العديد من النشاطات التي تدعو الى منح المراة السعودية الحق في قيادة السيارة، وقد قامت هي نفسها بقيادة السيارة في المملكة على الرغم من منع النساء هناك من القيادة، ما اثار بلبلة كبيرة في المملكة.

كما وأن هذه الشابة كان لها دور كبير على صعيد الانتخابات البلدية في المملكة العربية السعودية، حيث قدمت ترشيحها في العام 2015 عن المقعد البلدي في الدائرة الخامسة في مدينة الرياض، ولكنها لم تتمكن من تحقيق الفوز في هذه الانتخابات.

بالصور... فنانات عربيات ارتدين الحجاب

هذا ولا تخلو صفحاتها على مواقع التواصل الاجتماعي من الفيديوهات والتعليقات التي تدعو في كل حين الى منح المرأة حقوقها والى الدفاع عنها وتوفير الحماية لها.

والجدير بالذكر أن لجين الهذلول تم تصنيفها كثالث أقوى امراة في العالم في العام 2015، وتمكنت من خرق لائحة اقوى 100 امراة في العالم في تلك السنة.