هل فعلاً تساقطت الثلوج في الحرم المكي للمرّة الأولى في التاريخ؟
سفر
هل فعلاً تساقطت الثلوج في الحرم المكي للمرّة الأولى في...
فيديوهات مخيفة من زلزال تركيا العنيف وخسائره المادية والبشرية كثيرة!
سفر
فيديوهات مخيفة من زلزال تركيا العنيف وخسائره المادية و...

متداول... فيديو يظهر لحظة إنهيار فندق في مكة المكرّمة

الإثنين، 30 يناير 2023
متداول… فيديو يظهر لحظة إنهيار فندق في مكة المكرّمة

أثار فيديو عكس لحظة انهيار فندق في مكة المكرّمة الذعر والرعب في نفوس الحجّاج والمعتمرين الذين توجهوا لأداء مناسك العمرة، بالإضافة الى الأشخاص الذين علّقوا على المشاهد التي وصفت بالمُخيفة. 

وفي التفاصيل، سقط مبنى فندق يتكوّن من 15 طابق لفندقٍ موجود بالقرب من برج الساعة، وهذا الأمر لم يُسبّب الذعر فقط لدى المقيمين في المنطقة فقط بل أيضاً طرح علامات الإستفهام حيال حدوث هذا الإنهيار. ولكن الحقيقة أنّ هذا الفيديو الذي تصدّر العناوين والصفحات الإلكترونية يعود الى شهر أكتوبر 2022 وليس للساعات القليلة الماضية، إلّا أنّه لفت إنتباه الرواد. 

سبب انهيار فندق في مكة المكرّمة 

بعد تداول كبير للفيديو وتعليقات كثيرة عبر مواقع التواصل الإجتماعي، بالإضافة الى الأسئلة التي تمحورت حول سبب الإنهيار الذي حصل بالقرب من
برج الساعة في مكّة، كان قد سارع أحمد مغربي وهو المتحدّث الإعلامي الرسمي لمشروع تطوير العشوائيات في المنطقة وأطلق حينها بياناً رسمياً أشار فيه الى أنّ الفندق قد إنهار بسبب عمليات الهدم التي تهتم بها اللجنة المختصة لتطوير وتحديث المباني في محيط مكة المكرّمة. 

كما أوضح أحمد مغربي أنّ عملية الهدم لم تؤدي لوقوع خسائر بشرية أو مادية خصوصاً أنّ المنطقة التي تشهد على أعمال الإزالة قد أُغلقت منذ إنطلاق الأعمال فيها، ويقتصر الدخول فقط على العمّال المختصين والجهات الرسمية الحكومية التي إهتمت بتأمين الأمن والسلامة في المكان. 

هل فعلاً تساقطت الثلوج في الحرم المكي للمرّة الأولى في التاريخ؟

يُذكر أنّ المملكة العربية السعودية وفّرت عدد كبير من الخدمات الجديدة للحجّاج والمعتمرين الذين يريدون أداء مناسك العمرة بأجواءٍ روحانية، وتحرص على تأمين الأمن لهم، وبهذا الإطال كان قد كشف ممثل إمارة مكّة المكرّمة أنّ جميع مستشفيات المنطقة وجوارها مستعدة لإستقبال حالات الطوارئ. 

وبما أنّ مكّة تعتبر أهم وجهة في المملكة العربية السعودية، عملت الجهات الرسمية على توفير خدمات مميّزة لضيوف الرحمن وسكانها من بينها تطوير المساحات الخضراء فيها والمحتوى المعرفي والتاريخي وغيرها من المميّزات التي تم الإعلان عنها عبر الحساب الرسمي للهيئة الملكية لمدينة مكّة المكرّمة والمشاعر المقدّسة عبر تويتر.