الحديث عنه مستمر… ما هو التفسير العلمي عن ظهور ضوء أزرق في السماء لحظة وقوع الزلزال؟
سفر
الحديث عنه مستمر... ما هو التفسير العلمي عن ظهور ضوء أ...
صورة أسرت القلوب… لحظة مهيبة للمعتمرين الساجدين حول الكعبة برمضان
سفر
صورة أسرت القلوب... لحظة مهيبة للمعتمرين الساجدين حول ...

حادثة في المملكة العربية السعودية تودي بحياة عشرين معتمراً!

الثلاثاء، 28 مارس 2023
حادثة في المملكة العربية السعودية تودي بحياة عشرين معتمراً!

أدّى إنقلاب حافلة قبل ظهر اليوم الى وفاة عشرين معتمراً في حادثة بالسعودية وذلك تحديداً في عقبة شعار بمنطقة عسير في جنوب غرب المملكة، وتمّ تداول المقاطع المصوّرة بشكلٍ كبير عبر مواقع التواصل الإجتماعي. 

وفي مثل هذه الأوقات من السنة يتوجّه عدد كبير من المسلمين لأداء مناسك العمرة، بما أنّه في شهر رمضان المبارك للعمرة فضائل كثيرة وعظيمة.

وفاة عشرين معتمراً في حادثة بالسعودية

بحسب مختلف المصادر المحلية في المملكة العربية السعودية، فإنّ الحادث المؤلم كان بسبب إصطدام الحافلة بأحد الجسور حيث إنقلابها وبعدها إشتعلت النيران بها، وهناك لقي قرابة العشرين شخصاً مصرعهم وإصابة 29 معتمراً من جنسيات مختلفة.

وبالطبع هرعت فرق الإنقاذ، الجهات الأمنية والدفاع المدني لإنقاذ الجرحى من النيران ولنقل الضحايا أيضاً، بالإضافة الى العمل على إخماد الحريق الذي إندلع من الحافلة.

من ناحيتها نقلت قناة "العربية" المشاهد وأشارت في تقريرها الإخباري أنّ السائق فقد السيطرة بسبب عطل بالمكابح وهذه من الأسباب المباشرة لوقوع الحادث. 

 
 
 
 
 
View this post on Instagram
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

A post shared by العربية Al Arabiya (@alarabiya)


بعد أن أدّى مناسك العمرة عن روح الملكة اليزابيث... السلطات السعودية تتدخل!

ولكن الأمور لم تنتهِ هنا، فقد وقع حادث آخر في المنطقة نفسها بعد الحادث المأساوي في المنطقة نفسها، وعلى أثر ذلك علّق الأهالي حول ما حصل وأشاروا الى أنّ المكان بحاجة إلى إصلاحات كثيرة بعد مرور أكثر من 40 عاماً على إفتتاحه، مع ضرورة صيانة الأعمدة والجسور بشكلٍ عاجل، بالإضافة لتوسيع الطريق والإنارة.