نصائح لعلاج اكتئاب ما بعد الولادة
امومة
حاربي اكتئاب ما بعد الولادة بهذه الخطوات
علاج تمدد الجلد خلال الحمل
امومة
كافحي تمدد الجلد خلال الحمل بهذه الطرق

للمراة الحامل... إحذري هذه الوضعيات عند النوم

الإثنين، 15 أغسطس 2016
وضعيات نوم خاطئة للحامل

تشكو المراة الحامل من بعض الاوجاع وتعاني من الانزعاج خلال الليل خصوصاً إن كانت تعتمد طريقة خاطئة للنوم. وفي ما يلي نعرفك على ابرز وضعيات نوم خاطئة للحامل، يمكن ان تكون مضرة لها وللطفل على حد سواء.

 

هل يمكن للحامل ان تنام على بطنها؟

 

النوم مع رفع القدمين

 

هذه الوضعية التي تعتمدها نساء حوامل كثيرات تؤثر سلباً على صحتهن وعلى صحة الطفل، ويشعرن بالتعب أكثر من الشعور بالراحة، وذلك نتيجة ما ينتج عنه من تخثر للدم في الجسم ما يعتبر امراً مضراً بالصحة، كما أن هذه الوضعية قد تؤثر على العضلات في الجسم، فتشعر المراة بأوجاع كثيرة.

 

النوم على البطن

 

تعتقد نساء حوامل كثيرات أن النوم على البطن يمكن ان يساعد على الشعور بالراحة، ولكن الامر مختلف تماماً، فإن المراة الحامل يفضل ان تبتعد عن النوم على بطنها في خلال الحمل، نظراً لما ينتج عن ذلك من ازعاج للطفل خصوصاً ما بعد الشهر الثالث، حيث بات الطفل أكبر حجماً.

 

النوم على الظهر

 

وضعية النوم على الظهر هذ احدى الوضعيات غير المحبذة لدى النساء الحوامل، لأنها تؤثر سلباً على صحتها الجسدية، خصوصاً في الاشهر الاخيرة للحمل، إذ إن الثقل الكبير يمكن أن يسبب ضغطاً كبيراً على الظهر، وبالتالي تشعر بالتعب وبآلام شديدة في الظهر.

 

هل من الآمن ان تنام الحامل على ظهرها؟

 

النوم على أحد الجانبين

 

تعتبر هذه الوضعية مضرة بالطفل كما الوالدة، فهي تسبب التعب للمرأة خصوصاً إن كانت تستلقي على احد جانبيها بشكل مستمر، ما يؤثر سلباً على ظهرها، وقد تشعر بآلام محدقة ووقوية في الظهر. وكلما نما حجم الطفل مع مرور الاشهر، كلما زادت الآلام، لذا يجب ان تتفادى المراة الحامل النوم على احد جانبيها في الاشهر الاخيرة من الحمل.