العشق بين الزوجين
حياة زوجية
إكتشفي سر العشق بين الزوجين
زوجي ضعيف الشخصية
حياة زوجية
زوجك ضعيف الشخصية؟ اليك طريقة التعامل معه

لنجاح الزواج الثاني... عليك اتباع هذه القواعد!

الثلاثاء، 01 نوفمبر 2016
الزوج الثاني للمرأة

يمكن أن تكون تجربة الزواج الثاني تجربة تود المرأة أن تخوضها من جديد في حياتها لذلك لا يجب عليها أن تضع أحكاماً سابقة حولها أو ان تخاف من أن تضع مخططاً جديداً لحياتها فالزواج الثاني قد يكون في بعض الأحيان أنجح من الزواج الأول واليوم من خلال هذا المقال من موقع أنوثة سنقدم لك كيفية التعامل مع الزوج الثاني للمرأة.

لماذا يقبل الزوج على الزواج مرة ثانية؟

- خلال تواجدك مع زوجك الثاني عليك ألا تتأثري أبداً بشكل سلبي بالزيجة الأولى ومن المهم أن تحرصي على أن يمر عام على الأقل قبل أن تتزوجي مرة أخرى.

- اعلمي أن العقبة العاطفية على مستوى العلاقة الحميمة هي المشكلة الأولى التي تواجه المرأة في الزواج الثاني فكوني جاهزها لمواجهة هذا الأمر وتخطيه فلا يجب أن يشكل الموضوع عقدة لدى الرجل.

- عليك كامرأة أن تستوعبي الأسباب التي أدت الى فشل الزواج الاول والغستفادة من تجربتك كي لا يفشل زواجك الثاني للأسباب نفسها فحاولي بالطبع تحاشيها والتصرف بطريقة أفضل تجاهها.

- ابتعدي عن المقارنات السلبية اجتماعياً بين الزواجين الأول والثاني ولا تهتمي لما يدور حولك من آراء أو تصرفات بل كوني واثقة من خطوتك وقومي بها بنجاح.

- انتبهي على تواجد أولادك حولك من الزواج الأول لأن الزواج الثاني لا تقف الصعوبات أمامه إلا بحال تواجد الأولاد بالطبع لكي يتأقلموا مع الزوج ومع الحياة الثانية، فمع اتخاذ هذه الخطوة قومي بها بحكمة.

خفايا يجهلها الكثيرون عن الزواج الثاني

- لا تدعي ترسبات الماضي ترافقك بل كوني جاهزة لاستيعاب شخصية الزوج الثاني.

- كوني مع زوجك كياناً واحداً لنجاح الزواج وترابط الأسرة وتجاوزي السلبيات البسيطة وقدمي التنازلات وكوني متفهمة معه ولا تقارنيه بشريكك السابق أبداً.