تنمية ذكاء الطفل
امومة
6 أمور بسيطة تساعدك لتنمية ذكاء طفلك
أخطاء تزيد من آلام المخاض
امومة
تجنبي هذه الأخطاء لأنها تزيد من آلام المخاض!

ما الذي يؤدي الى نزول المشيمة في بداية الحمل؟

الجمعة، 09 يونيو 2017
اسباب نزول المشيمة في بداية الحمل

إن نزول المشيمة في فترة الحمل يعد كحالة غير مخيفة بالنسبة الى النساء ولكن استشارة الطبيب حوله مهمة. بحال كنت حاملاً وفي بداية حملك اليك اسباب نزول المشيمة في بداية الحمل في هذا المقال من موقع أنوثة. 

إحذري إفرازات بداية الحمل!

هل يؤثر نزول المشيمة في بداية الحمل على صحة المرأة والجنين؟

تعاني كل امرأة من خمسة نساء من نزول المشيمة خلال الحمل الأمر الذي يسبب لها القلق بخاصة إن نزلت المشيمة في بداية حملها ولكن ليس من الضروري أن يشكّل نزول المشيمة في بداية الحمل حالة من القلق بالنسبة الى المرأة الحامل بل عليها أن تستشير طبيبها على الفور إن لاحظت أن هناك نزيف أصابها لأي سبب كان.

هذه الحالة تتم معالجتها من قبل الطبيب المختص بمتابعة الحمل فيصف العلاجات النافعة في تلك الحالة ما بين الإبر والأدوية مع وصف الراحة للمرأة الحامل. 

ابتعدي عن هذه العادات لأنّها تؤخر الحمل 

اسباب نزول المشيمة في بداية الحمل

تتنوع اسباب نزول المشيمة في بداية الحمل ما بين امرأة وأخرى ومن بينها نذكر التصاق البويضة وهو عبارة عن حالة تعاني منها ما بين 20 و30% من النساء الحوامل وتكون على شكل حالة من النزيف الخفيف عند انغراس البويضة الملقّحة في الرحم أي ذلك يتم في بداية الحمل. خلال الحمل عند المرأة تصبح المنطقة الحساسة لديها غنيّة بالأوعية الدموية وتتحوّل الى منطقة حساسة جداً لذلك قد تنزف المرأة نتيجة الجماع مع زوجها فتعرف الحالة بنزول المشيمة عند المرأة الحامل.

مع وجود عدوى من أي نوع في عنق الرحم أو حتى مع وجود التهابات في المهبل عند المرأة ستلاحظ الأخيرة القليل من النزيف وعليها بالطبع استشارة الطبيب لأن نزول المشيمة عند المرأة من المفترض أن يعالج على الفور. الى جانب ما ذكر يعدّ الحمل خارج الرحم من الأسباب الأساسية لنزول المشيمة في بداية الحمل كما وأنه يترافق مع غثيان وضعف وألم في البطن.