أغنية أصالة العربية والكردية الجديدة تثير الجدل… فما السبب؟
يوميات المشاهير
أغنية أصالة العربية والكردية الجديدة تثير الجدل... فما...
ريهام عبد الغفور تصدم الجمهور بالكشف عن عمر أولادها للمرّة الأولى عبر الاعلام!
يوميات المشاهير
ريهام عبد الغفور تصدم الجمهور بالكشف عن عمر أولادها لل...

معاناة دانا العتيبي مع العنف المنزلي... روت تفاصيل مؤلمة قبل قتلها!

الأربعاء، 27 يوليو 2022
معاناة دانا العتيبي مع العنف المنزلي… روت تفاصيل مؤلمة قبل قتلها!

بعدما ضجّت مواقع التواصل الإجتماعي بخبر مقتل اليوتيوبر المغربية دانا العتيبي على يد زوجها السابق براينت تيخادا كاستيلو، انتشر بعد ساعات من هذا الخبر، مقطع فيديو يوثق معاناة دانا العتيبي مع العنف المنزلي.

السلطات السعودية تقبض على تالا صفوان بعد الاتهامات التي وجّهت لها!

معاناة دانا العتيبي مع العنف المنزلي

تداول روّاد مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو قديم العهد كانت قد بثته اليوتيوبر المقتولة دانا العتيبي، تحدّثت فيه عن معاناتها الكبيرة مع العتف المنزلي على يد زوجها السابق براينت تيخادا كاستيلو، وهو ضابط بالبحرية الأميركية.

وتحدثت دانا في الفيديو حيث بدت منهارة من البكاء، إلى موظفة خدمة الخط الساخن الوطني لمنع الانتحار في الولايات المتحدة الأميركية، وأكدت لها مدى عمق العنف الجسدي الذي كانت تتعرض له مراراً من قبل زوجها آنذاك.

وأكدت العتيبي أنها أبلغت عنه أكثر من مرة نتيجة مواقف عدّة حدثت بينهما انتهت باعتدائه عليها بالضرب، إلا أن أحداً لم يحرّك ساكناً لمساعدتها. كما روت أن تيخادا كاستيلو اعتاد أن يصفعها 30 صفعة متواصلة على وجهها وحتى أنه حاول خنقها حتى تفقد الوعي مهدداً إياها بأنه سينهي حياتها أكثر من مرة.

كما أوضحت العتيبي في الفيديو أنها مراراً وتكراراً حاولت إبلاغ رؤساء زوجها عن مدى الإساءة الجسدية التي تتعرض لها بسببه إلا أن المفاجأة كانت أنه في كل مرة لم يحاول أي أحد معاقبته.

وأضافت أنها عندما أبلغت إدارة البحث الجنائي في الجيش الأميركي ومركز التحقيقات الجنائية بالمارينز والقيادات العسكرية، العقاب الوحيد الذي ناله زوجها كان إرساله إلى الثكنات العسكرية لبعض الوقت.

وبحسب الفيديو، أنهت موظفة خدمة الخط الساخن المكالمة مع العتيبي بعد دقائق معدودة من دون أن تقدم لها أي مساعدة ما أثار امتعاض اليوتيوبر.

مشكلة "تيندر"

كما تحدثت دانا العتيبي عن الأزمة التي أدت إلى تدهور علاقتها مع زوجها إلى حدّ كبير، مشيرة إلى أنه قام بتنزيل تطبيق تيندر الخاص بالمواعدة إثر استدعائه إلى اليابان، قائلة: "عندما واجهته أنكر في البداية ثم اعترف بتنزيل التطبيق، لكنه ألقى باللوم عليّ".

وقالت إنها شعرت بأنها محطمة تماماً، كما أنها أبلغته بوجود أفكار تدور في ذهنها لإيذاء نفسها وأنها تحتاج لأن تكون بالقرب من عائلتها، لذا طلبت منه أن يدفع ثمن تذكرة سفرها إلا أنه رفض.

وأضافت: "اشتريت التذكرة من أمواله بطريقة ما، وقام بعد ذلك بمنعي من استخدام حسابه في المصرف"، كما أنه هدّد بتسريب معلومات حول تفاصيل رحلتها إلى أشخاص محددين سيقومون بقتلها إذا لم تعد له الأموال التي صرفتها.

مقتل دانا العتيبي

ويوم الإثنين الواقع فيه 25-7-2022، ذكرت وسائل إعلام أميركية أن براينت تيخادا كاستيلو زوج اليوتيوبر المغربية دانا العتيبي، قتلها طعناً حتى الموت على طريق سريع وكانت حاملاً في شهرها الثالث.

وبالرغم من محاولته الفرار، إلا أن الشرطة تمكنت من إلقاء القبض على كاستيلو الذي طعن نفسه بمجرد اقتراب الضباط منه، وتمّ نقله إلى المستشفى حيث لا يزال معتقلاً.