ما هي علامات سلامة دماغ الرضيع؟
امومة
ما هي علامات سلامة دماغ الرضيع؟
اختصاصية النطق لوسيان درويش تشرح عن التأتأة عند الأطفال
امومة
اختصاصية النطق لوسيان درويش تشرح عن التأتأة عند الأطفال

قاتل فرح أكبر يلقى مصيره: الحكم عليه بالإعدام شنقاً حتى الموت

الأربعاء، 07 يوليو 2021
قاتل فرح أكبر يلقى مصيره: الحكم عليه بالإعدام شنقاً حتى الموت

بعد 77 يوماً على الجريمة المروّعة التي هزّت الكويت خلال شهر رمضان الماضي، أصدرت محكمة الجنايات الكويتية الحكم بالإعدام على قاتل فرح أكبر،  الت اختطفها وطعنها حتى الموت أمام عيون ابنتها الصغيرة.

حكم الاعدام أصدره المستشار فيصل الحربي بعد جلسات قضائية ماراثونية، وهو حكم غير نهائي حتى الآن.  وكانت أسرة المغدورة فرح وأقربائها إضافة الى نشطاء في حقوق الإنسان والمناهضات للعنف ضدّ المرأة قد اجتمعوا في أروقة المحكمة، رافعين صورها ومستذكرين تفاصيل الجريمة البشعة التي ضجّ بها العالم العربي وحرّك الرأي العام لرفع الصوت عالياً ضدّ الانتهاكات التي لا زالت تتعرّض لها النساء العربيات.

الكويتيون يُشيدون بقرار المحكمة

كانت النيابة العامة قد طالبت في 22 يونيو\حزيران الماضي بإعدام المتهم، قائلة: "كم من فتاة قضت بسبب القهر أو الانتقام؟!" وأضافت النيابة في مرافعتها "نطالب بتوقيع أقصى العقوبات في هذه القضية، فالعلة ليست في هذه القضية، بل في عدم وقوع جريمة أخرى في المستقبل، وليعيش المجتمع في مستقبل آمن".

جريمة صباح السالم في تطورات جديدة والنيابة العامة تُطالب بإعدام قاتل فرح أكبر

وأشاد الكويتيون بقرار إعدام قاتل فرح أكبر، وعلّقوا على القرار على مواقع التوصل الاجتماعي، فقالت ناشطة: "هذا الحكم العادل اللي كلنا ننتظر ان بالكويت قضاء عادل لكي يرتاح اهلها بمسح ع قلوبهم يصبرهم علي فراقها" وعلّق آخر بالقول: "كفو القانون الرادع خل يعرفون المستهترين".

كما طالب أحدهم: "طبقوا الحكم فوراً وبشكل علني ،،، جهنم وبئس المصير".

 
 
 
 
 
View this post on Instagram
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

A post shared by خاص الكويت (@breakingq81)

شقيقة فرح أكبر تنهار بالبكاء بعد سماع القرار

لا شيء يُمكن أن يعوّض الخسارة الكبيرة التي لحقت بشقيقة فرح أكبر، المحامية دانا أكبر، لكن إعدام قاتلها قد يشفي القليل من غليلها، فقالت: "أشكر الله والسلطة القضائية العدالة وكل من تعاطف مع قضيتنا" وأضافت أن ما تعرّضوا له هو "ظلم كبير" وحكم الإعدام "طيّب خاطر" والدتها وهدّأ قليلاً "قلبها المحروق" على ابنتها.

 
 
 
 
 
View this post on Instagram
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

A post shared by جريدة جرائم ومحاكم الإلكترونية (@cckwt)

اعترافات قاتل فرح أكبر

كان الجاني قد ادّعى في التحقيقات أن المغدورة طعنت نفسها بسكّين بعدما اختطفها في السيارة، إلا أنه اعترف لاحقاً بأنه هو من طعنها نتيجة غضبه، بعدما رفضت التنازل عن قضاياها ضده، كانت قد رفعتها فرح وشقيقتها بسبب ملاحقته الدائمة لفرح، ومحاولة دهسها بالسيارة. 

واعترف الجاني أيضاً بوضع جهاز تتبع عبر الأقمار الاصطناعية في سيارة المغدورة حتى رصدها يوم الواقعة في ضاحية صباح السالم، جنوبي العاصمة الكويت، مع طفلتها، واعترض طريقها، وصعد الى سيارتها، تحت التهديد.