نصائح لاعادة الاشتياق العاطفي بين الزوجين
حياة زوجية
كيف تستعيدين الاشتياق العاطفي بينك وبين شريكك؟
اسباب الشعور بالنقص في العلاقة العاطفية
حياة زوجية
ما هي اسباب الشعور بالنقص في العلاقة العاطفية؟

مقارنة الشريك بغيره... خطر يهدد حياتك الزوجية!

الأحد، 10 يوليو 2016
مخاطر مقارنة الشريك بغيره

تحاول نساء كثيرات مقارنة شركائهن برجال آخرين سواء على صعيد الشكل الخارجي أو اللياقة في التصرف أو المستوى الاجتماعي والثقافي، وفي هذا الشأن قد تولد مشاكل كبيرة وخطرة تهدد الحياة الزوجية. تعرفي مع انوثة على مخاطر مقارنة الشريك بغيره في الموضوع التالي.

 

مقارنة الأزواج اسرع طريق لانهاء العلاقة

 

أولاً، إن مقارنة الشريك برجل آخر تجعله يفقد الثقة بنفسه قبل كل شيء ما يدفعه الى تبرير بعض الأفعال غير الصحيحة وغير المناسبة التي سيقوم بها كردة فعل سلبية على هذه المقارنة، وبالتالي فإن ثقته بنفسه كرب أسرة ستتزعزع.

 

ثانياً، من مخاطر مقارنة الشريك بالآخر هي اثارة الغيرة العمياء لديه، خصوصاً غن كانت المراة تبدي اهتماماً واضحاً في الرجل الآخر سواء من حيث شكله الخارجي أو مستواه الاجتماعي، وهذا الأمر يؤثر سلباً في نظرة الرجل الى شريكته، وقد تؤدي المقارنة الى الغيرة العمياء الخانقة للزوجة، حيث يصبح الزوج متشدداً اكثر.

 

ثالثاً، تؤثر مقارنة الزوج بغيره على الحياة الزوجية بشكل كبير، حيث إن بعض الرجال يمكن أن يثير هذا الأمر غضبهم وقد يصل بهم الأمر الى اتهام الزوجة بالخيانة، وبالتالي فقدان الرابط القوي للعلاقة بينهما، وهذا ما يولد خلافات مستمرة بينهما.

 

رابعاً، المقارنة التي تقيمها المرأة بين شريكها ورجل آخر تعرض مسار علاقتهما الزوجية للخطر، وقد يصل الأمر ببعض الأزواج الى الطلاق، حيث يفقد الرجل الثقة بزوجته خصوصاً إن كانت تجري المقارنة بين شريكها والرجل عينه مراراً وتكراراً.

 

لا تراقبي هاتف زوجك... وإلا!

 

خامساً، يمكن للمقارنة التي تجريها المراة بين شريكها ورجل آخر أن تؤثر بشكل مباشر على نظرة الأولاد لوالدهم، حيث يمكن ان تتبدل هذه النظرة بشكل سلبي خصوصاً إن أصرت الزوجة على مدح الرجل الآخر أمام زوجها وأولادها في آن معاً، فعندها سيظن الأطفال أن والدهم ضعيف وسيجرون بدورهم المقارنة بينه وبين الرجل الآخر.