احمرار العين عند الاطفال
امومة
كيف تعالجين احمرار العين عند طفلك؟
طرق مكافأة الطفل على سلوكه الجيد
امومة
كيف يمكن ان تكافئي طفلك على سلوكه الجيد؟

لن تتصوري مدى غرابة هذه المناهج الدراسية!

الإثنين، 23 يناير 2017
اغرب مناهج دراسية حول العالم

ما هي اغرب مناهج دراسية حول العالم؟ هذا السؤال الذي قد يطرحه العديد من الاشخاص لا سيما اولئك الذين يسعون الى دراسة المناهج التعليمية التي تكون موجودة في كل بلد، الأمر الذي يساعد على تطوير قدرات الاطفال بطريقة سهلة ومن دون الكثير من التعقيدات. واذا كنت تريدين التعرف على كيفية عمل الدول الغربية على تنمية التطور الذهني لدى الاطفال من دون تعقيد الأمور ما عليك سوى متابعة هذا الموضوع عبر موقع أنوثة.

 

 هل يكره ابنك الدراسة؟ اليك الحلول المناسبة له

 

اغرب مناهج دراسية حول العالم

 

- الشطرنج في اسبانيا: تحولت لعبة الشطرنج في اسبانيا الى واحدة من افضل الأمور التي باتت ترافق مادة الرياضيات والتي باتت تدرس من في عديد من المدارس الاسبانية، حيث أن دراسة الشطرنج تساهم في الارتقاء بالقدرات العقلية والتفكير بالنسبة للطلاب.

 

- هاري بوتر في أوهايو: تحول فيلم هاري بوتر في مدارس ولاية أوهايو بأمريكا الى واحد من افضل المواد التي تدرس في مسعى لتحفيز أدب الخيال والفانتازيا، فتساعد على إعمال العقل وتوسيع الخيال للأحداث الغريبة بالأجزاء السبعة للفيلم، بجانب تعلم بعض التقنيات الفنية المتعددة فيه.

 

- السعادة في المانيا: تحولت مادة السعادة الى واحدة من اهم المواد التي تدرس في المدارس الالمانية، ولا سيما في مجال المساعدة على تعلم كيفية التعايش مع الجسم وحمايته من الأمراض، وتطهير الروح للوصول إلى السعادة.

 

- حب الطبيعة في اليابان: يعمل اليابانيون على تحفيز تجارب العناية بالطبيعة والنبات ومن هنا فانهم ادخلوا منهج حب الطبيعة الى المناهج الدراسية، حيث يقوم الطلاب في المدارس اليابانية بخوض تجاربهم الخاصة مع الطبيعة والاقتراب منها والعناية بها، كرعاية الأشجار منذ زراعتها كنبته، ومشاهدة الرياح وحساب تقديراتها، وسبل الحفاظ على تلك المواد الطبيعية.

 

- ألعاب البازل في الصين: يتم تدريس تلك اللعبة كمادة بأشكالها المتعددة والتي تصل عدد القطع فيها إلى 400 قطعة، لزيادة المهارات العقلية لدى الطلاب في مرحلة الابتدائي، ويشترط تجاوزها للوصل للمرحلة الإعدادية.

 


10 اطعمة تقوي نظر الطفل خلال الدراسة غير الجزر!

 

- النفايات في سويسرا:  يقوم الطلاب في تلك المادة بالبحث في القمامة وتحري ما بها وكأنهم علماء آثار يبحثون عن كنز مفقود من أجل تعليم الطلبة العلوم وإن الفكرة الأساسية هي أن تريهم كيف أن المجتمعات تتعامل مع نفاياتهم بنفس الطريقة التي يهتمون بها ببيئتهم.