صراعات النجوم التي وصلت الى القضاء
يوميات المشاهير
صراعات بين النجوم وصلت الى القضاء!
غنى بو حمدان
سيرة المشاهير
غنى بو حمدان... حلم الطفولة على خشبة المسرح

منى ابو سليمان.. إعلامية لامعة على شاشاتنا العربية!

السبت، 25 يونيو 2016
منى ابو سليمان

لمع اسمها عالياً في المجال الاعلامي ولها في رصيدها العديد من الاعمال التلفزيونية الناجحة التي وضعتها في مصاف الكبار من الاعلاميين العرب، وبصورة خاصة الخليجيين. تعرفي في هذا المقال من انوثة على الاعلامية السعودية منى ابو سليمان، وعلى مسيرتها الحياتية والمهنية.

تغيير ملحوظ في شكل المذيعات العربيات قبل وبعد التجميل!

حياتها

 

ولدت الاعلامية منى أبو سليمان في مدينة فيلادلفيا الاميركية في 16 من أيار من العام 1973، واسمها الكامل منى عبد الحميد أبو سليمان. والدها هو الدكتور السعودي عبد الحميد أبو سليمان المتخرج من جامعة بنسلفانيا بدرجة الدكتوراه في مجال العلاقات الدولية. ترعرعت منى في الولايات المتحدة الاميركية وتعلمت في مدارسها، وتخصصت في جامعتها، قبل ان تنتقل مع والدها الى ماليزيا بعد تلقيه دعوة من الجامعة في تلك البلاد. تحمل منى شهادة البكالوريوس والماجستير في الأدب الإنجليزي من جامعة جورج مايسن، وشهادة الدكتوراه في الأدب العربي الأميركي من جامعة الملك سعود في السعودية.

مسيرتها المهنية

تعتبر الاعلامية منى ابو سليمان المراة السعودية الاولى التي تطل على الشاشة العربية الفضائية من خلال شبكة قنوات MBC، حيث عملت كمقدمة برامج وحققت برامجها نجاحاً كبيراً. مشوارها المهني بدأ من خلال برنامج كلام نواعم، حيث دخلت المجال الاعلامي كمعدة للبرنامج ولكنها لم توفق، فاقترح المسؤولون عن القناة أن تكون السعودية الاولى التي تظهر على الشاشات الفضائية، فكان ذلك وتمكنت من تحقيق النجاح للبرنامج والقناة. وهي اليوم تعمل كمديرة تنفيذية في شركة المملكة القابضة للدراسات الاستراتيجية للأمير وليد بن طلال.

كوني أنت الحكم واختاري أجمل إعلامية كويتية

الجوائز التي حصلت عليها

-اختيرت كسفيرة للنوايا الحسنة للأمم المتحدة في السعودية

- عام 2004، اختارتها جمعية الاقتصاد الدولي كإحدى القيادات الشابة.

- عام 2007، حازت على جائزة السيدة الرائدة وسيدة اعمال الشرق الأوسط من معهد جائزة الشرق الأوسط للتميز.

- عام 2009، ورد اسمها على لائحة أكثر 500 سيدة تأثيراً في العالم الإسلامي.

- في العام 2010، نالت جائزة كولين مورلي.