تغذية الحامل في فصل الشتاء
امومة
ماذا يجب أن تأكل الحامل في فصل الشتاء؟
كيفية مساعدة الطفل للتجشؤ
امومة
ساعدي طفلك على التخلص من الغازات والتجشؤ

للمرأة العاملة... هذه النصائح موجهة لك

الجمعة، 06 يناير 2017
نصائح للأم لتقوية علاقتها بطفلها

يعتبر الاكتئاب والتقصير من اهم الأمور التي تجمع العديد من الأمهات العاملات، نظراً لابتعادهن بشكل كبير عن اطفالهن وعدم قدرتهن على تأمين الحاجات الضرورية لهن. فالأم العاملة والتي تعاني من الكثير من الضغوط اليومية والتعب في خلال ساعات العمل الطويلة، تصل الى المنزل منهكة وغير قادرة على الاهتمام باطفالها، الأمر الذي يؤدي الى التباعد ما بينهما. ومنعاً للوقوع في هذه المشكلة نقدم لكن في هذا الموضوع عبر موقع أنوثة نصائح للأم لتقوية علاقتها بطفلها.

احذري كثرة الدلال لأنها قد تفسد طفلك

نصائح للأم لتقوية علاقتها بطفلها

 

- الإستيقاظ المبكر: يشدد علماء الاجتماع على ضرورة ان تسعى الأم الى الاستيقاظ قبل ميعاد العمل لتمضية بعض الوقت مع الطفل قبل الذهاب إلى العمل الأمر الذي يعطي دفعة ايجابية ويزيد من نشاطها كما ينعكس على نفسية الطفل بصورة ملحوظة.

- الأعمال المنزلية: تعمل العديد من السيدات على انهاء الاعمال المنزلية قبل العمل على الاهتمام بالطفل الأمر الذي قد يؤدي الى التباعد ما بينهما، ولذلك يفضل تأجيل الأعمال المنزلية بعد نوم الطفل وتمضية بعض الوقت بعد الرجوع من العمل معه.

- التحدث إلى الطفل: يدعو علماء الاجتماع الأمهات الى تخصيص بعض الوقت للتحدث مع الطفل، حتى ولو انه لم يفهم ما تقولينه، لأن الحديث مع الطفل يساعد على توطيد العلاقة بينهما، ومن الأمور التي يمكن التركيز عليها في هذا الاطار، هو العمل على قراءة القصص له قبل النوم.

- وقت الإستحمام: يمكن للامهات العاملات تحويل وقت الإستحمام لوقت للعب والاستمتاع مع الصغير الأمر الذي يدخل الكثير من الفرح الى نفس الطفل ويساعد على تقريب المسافات ما بين الطرفين.

ما هي أهم التطورات التي يعيشها الطفل في عامه الأول؟

- تخطيط يوم الأجازة: يجب على الأم تخصيص يوم الاجازة للاهتمام بالطفل قدر الامكان، والعمل على تحضير نزهات مع الاطفال للاهتمام بشكل كبير به واعطائه كامل الاهتمام.