مسلسل المحتالة
سينما ومسلسلات
المحتالة... عمل درامي بنكهة كوميدية
وداد سيري
سيرة المشاهير
وداد سيري راقصة هندية مغربية!

هدى حسين ما بين مسرح الأطفال والدراما نجاح باهر

الخميس، 13 أكتوبر 2016
هدى حسين

تعرفي معنا اليوم من خلال هذا المقال من موقع أنوثة الى هدى حسين التي اشتهرت بمسرح الأطفال واليك ما قد يهمك حول مسيرتها الفنية.

مريم حسين... موهبة فنية ما زالت ترسم طريقها

عن حياتها

 

هدى حسين هي فنانة عراقية إسمها بالكامل هدى حسين علي الراضي وهي من مواليد 20 أغسطس عام 1966 في الكويت ودرست الأدب الإنكليزي في جامعة الكويت إلا أنها لم تكمل دراستها بسبب الغزو العراقي الذي تم عام 1990 فتركت الجامعةو عادت عام 2000 الى الكويت وتسجلت في الجامعة العربية المفتوحة وأكملت الاختصاص عينه وتخرجت عام 2010.

عن أسرتها

 

هدى حسين هي من أسرة فنية فشقيقتها سعاد هي ممثلة ومذيعة أخبار في إذاعة الكويت وشقيقتها نجاة كاتبة ومخرجة كما أن شقيقتها الثالثة ابتسام عملت أيضاً في مجال التمثيل والإخراج كمساعدة مخرج وأما سحر فهي ممثلة ومذيعة في تلفزيون قطر وشقيقها عبد الكريم كاتب مسرحي. تزوجت هدى حسين من الشاب الكويتي عبد العزيز القطان إلا أنهم لم يكملا زواجهما.

حقيقة ارتباط أمل عباس بشاب يصغرها بـ24 سنة

عن فنها

 

كانت بدايات هدى حسين في الأعمال الفنية المتعلقة بالأطفال وقد اشتهرت بأعمالها الموجهة للطفل وكان لها دوراً كبيراً في مسرح الكويت حيث شاركت وهي صغيرة ضمن فريق من الراقصات في مسرحية السندباد البحري عام 1978 ومن ثم قدمت أحد أدوار البطولة في مسرحية نورا. استمرت في تقديم الأعمال المسرحية للأطفال كليلى والذيب التي تعد من أول إنتاجات مسرحية لها وبعد ذلك عندما انتقلت الى قطر قامت بأول عمل مسرحي لها وهو أليس في بلد العجائب. أما من ناحية أخرى برز إسم هدى حسين في الدراما ومن أهم المسلسلات التي شاركت بها نذكر حبابة، الى أبي وأمي، أبلة منيرة، بدر الزمان، أحلام صغيرة، مبارك، الى من يهمه الأمر، عائلة فوق تنور ساخن، العائلة، عفواً سيدي الوالد، من يقتل الأحلام، سارة، الملكة، الدخيلة، الحب لا يكفي أحياناً.