تعليم الطفل الحمام
امومة
كيف تعلمين طفلك استخدام الحمام؟
طريقة منتسوري في التعليم
امومة
ما هي طريقة مونتسوري في التعليم التي نشأ عليها الاميري...

هذه هي أعراض سكر الحمل

الإثنين، 30 مايو 2016
اعراض سكر الحمل

قد تكون المرأة الحامل معرضة في كثير من الأحيان الى الاصابة بسكر الحمل نتيجة عوامل عدة أثناء الحمل، اضافة الى سوء التغذية في هذه المرحلة، الا ان اصابتها بهذه المشكلة قد لا تكون ظاهرة لديها، ولا تدري باصابتها الا من خلال تحليل الدم. ولذلك نقدم لك عبر موقع أنوثة عدداً من اعراض سكر الحمل التي قد تكون مؤشراً لامكانية اصابتك.

 

اليكِ برنامج حمية سكر الحمل لتستفيدي منه

 

اعراض سكر الحمل

 

قد تصاب الكثير من النساء بمرض سكري الحمل في خلال فترة الحمل، وعلى الرغم من عدم خطورته كونه من أنواع السكر الموقتة التي تزول بعد الولادة الا انه الى ارتفاع في مستوى السكر في الدم بسبب المقاومة الهرمونية التي تنتج عن المشيمه في عمل الانسولين، والتي تظهر بشكل كبير في الشهور الاخيرة من الحمل وتشفى منه المرأة الحامل بعد الولادة بأيام عدة حيث يعود مستوى السكر في الدم الى وضعه الطبيعي.

 

وتتشابه اعراض سكر الحمل في كثير من الأوقات مع اعراض الحمل الطبيعية ولذلك يعد من الصعب التمييز ما بينهما ان لناحية تزايد الشهية للطعام، والشعور بالجوع بطريقةٍ مستمرة، وزيادة مرات التبول بصورةٍ متكررة، والعطش المستمر، وشرب كمياتٍ كبيرةٍ من الماء.

 

ومن اعراض سكر الحمل ايضاً عدم وصول السكر للأعصاب وخاصةً العصب البصري ما يؤدي الى حصول غشاوة في الرؤية وتنميل وشعور بالوخز في الأقدام، إضافة الى الدوخة والشعور بضيق التنفس، وعدم التئام الجرح بشكل سريع، وكثرة الاغماء، وكثرة التعرق، وتسارع ملحوظ في نبض القلب.

 

هذا هو المعدل الطبيعي للسكر عند الحامل

 

ومن اعراض ارتفاع سكر الحمل الدوخه وفقدان للوعي، الشعور بالرعشه والرجفان، الشعور بالعصبيّة الزائدة عن حدها وتقلب المزاج، قلة التركيز والاغماء والتعب. وبالتالي عندما تشعر الحامل بأحد هذه الأعراض لا بد عليها سريعاً من مراجعة طبيبها المشرف على حملها، لاجراء اختبار ردة الفعل المناعية على الجلوكوز، واعطاء العلاج المناسب منعاً لتفاقم هذه المشكلة.