طعام الطفل في الشهر الرابع
امومة
تعرفي على قائمة مأكولات طفلك في الشهر الرابع
مراحل تكوين الجنين
امومة
ما هي مراحل الحمل وما الواجب معرفته عنها؟

هكذا تكسبين صداقة المراهق

الثلاثاء، 09 أغسطس 2016
طرق كسب صداقة الولد المراهق

تحتاج العلاقة بين الأهل والمراهق الى الكثير من الدقة في التعامل لا سيما وان اي مشكلة أو تصادم ما بين الطرفين قد يؤدي الى انحراف المراهق او حتى نشوء نزاعات كبيرة مع الاهل. وبالتالي فان هذه العلاقة بحاجة الى الانتباه كثيراً من قبل الأهل. ومنعاً لاي مشكلة أخرى نقدم لك في هذا الموضوع عبر موقع أنوثة طرق كسب صداقة الولد المراهق.

 

طرق كسب صداقة الولد المراهق

 

- المسؤولية: يحتاج المراهق الى ان يشعر بأنه تحول الى شخص كبير بما يكفي ليتحمل مسؤولية نفسه في كثير من الأمور. وبالتالي فان على الأهل اعطاء المراهق الكثير من المسؤولية وجعله يتخذ القرارات التي يريدها شرط أن يتحمل هو مسؤولية هذه القرارات وبالتالي فانه يجب أن يتعلم من تجاربه الخاصة.

 

- الإحترام: على الأهل أن يعاملوا طفلهم بالاحترام لكي يعاملهما هو بالاسلوب نفسه، ومع الآخرين. وعلى الرغم من ان هذه القواعد سهلة وبسيطة ومريحة الا انه لا يجب على الأهل ان لا يسمحوا لنفسهم بتخطيها وبالتالي لا يسمحوا له ايضاً بتخطي هذه القواعد العامة.

 

- حدود واضحة: ان هذه الحدود لا تبنى بين ليلة وضحاها بل يجب ان تبنى على مرّ السنوات الا ان هذه الحدود والقواعد لا يجب أن تكون ظالمة أو ان تكون غير واضحة، بل يجب ان تكون محددة وصريحة  مع ضرورة الانتباه دوماً الى أن المراهقين أذكياء جدا في إيجاد منافذ من تلك القواعد.

 

- الثقة: على الرغم من ان هذا الموضوع يختلف من طفل الى آخر، الا ان على الأهل الحرض على بناء الثقة مع المراهق، وان يوصلوا له هذا الموضوع. لأن المراهق عندما يشعر بالثقة التي يمنحها الأهل له سوف يعمل جاهدا ليكون للمحافظة عليها وعدم خسارتها ابداً.