تأخر الحمل
امومة
هل أنتِ قلقة من تأخر الحمل؟ اكتشفي ابرز الاسباب التي ت...
اسباب تمنع الحامل من الصيام في رمضان
امومة
هل انت حاملِ؟ هذه الاسباب تمنعك من الصيام في رمضان

هل تتساءلين إذا كانت العضاضة مضرّة لطفلك؟ اليكِ الجواب

الثلاثاء، 23 مايو 2017
هل العضاضة مضرة للطفل

تعتبر مرحلة التسنين واحدة من أصعب المراحل التي يمكن أن يمرّ بها الطفل، خصوصاً عند خروج السن الأولى، الأمر الذي يترك الكثير من الألم عند الطفل، ويعاني من ارتفاع في درجة الحرارة، العصبية والبكاء الدائم، إزدياد إفرازات الفم. ولذلك تحرص بعض الأمهات على أن يستخدم رضيعها العضاضة فى مرحلة التسنين. فهل العضاضة مضرة للطفل؟ الجواب في هذا الموضوع عبر موقع أنوثة.

ركزي على الرضاعة الليلية لهذه الأسباب المهمة

فوائد العضاضة للطفل

تعتبر العضاضة واحدة من الأمور التي يمكن التركيز عليها دوماً من قبل الأم في مسعى للتخفيف من الالام عند الطفل في مرحلة التسنين خصوصاً وانها يمكن ان تهدئ من آلام الطفل لأنها تمثل قوة ضغط معاكسة لاتجاه نمو الأسنان، كما أنه ينفس فيها عن عصبيته وألمه، ولذلك يجب على الأم الحرص دوماً على تعقيم العضاضة كونها ستبقى موجودة في فم الطفل، وبالتالي يجب ان تبقى خالية من البكتيريا والجراثيم.

وفي هذا الاطار، يجب الانتباه جيّداً الى ضرورة عدم شراء اي عضاضة من الانواع التي يمكن ان تلفّ حول عنق الطفل لأنها تمثل خطر الاختناق له، واي نوع آخر يعتبر مفيداً خصوصاً وان معظمها تكون من خامات بلاستيكية مطاطية طبية مخصصة للأطفال.

الاّ انه وقبل اعطاء العضاضة للطفل، يجب الانتباه الى أمر ضروري وهي ضرورة وضعها في الثلاجة لأن برودتها ستخفف من سخونة والتهاب اللثة، ولا تضعيها في الفريزر لفترات طويلة حتى لا تتجمد أو تتصلب بزيادة فتؤذي الطفل. 

هل انت محتارة حول كمية المياه المناسبة لطفلك؟ اكتشفي الجواب

اضرار العضاضة على الطفل

في المبدأ لا يجب أن تشكّل العضاضة أي مشكلة على أسنان الطفل أو اللثة خصوصاً في المرحلة الأولى من عمر الطفل، إلا أنَّه عند الاستمرار عليها لعمر 6 سنوات وما فوق عند تبديل الأسنان، حينها تؤثر في اللثة والأسنان، ما يؤدي إلى اعوجاج الأسنان أو كبر في الفك العلوي عن الفك السفلي.