الدوالي والحمل
امومة
ما هي العلاقة بين الدوالي والحمل؟
علاج الخجل عند الاطفال
امومة
هكذا تساعدين طفلك على تخطي الخجل

هل ربطات شعر الاطفال مضرة؟

الأربعاء، 28 سبتمبر 2016
ربطات شعر اطفال

على الرغم من الحماس المفرط الذي يكون لدى الأمهات لتقديم الأفضل لبناتهم من حيث الملابس والزينة والحلي، الا ان هذا الأمر قد يكون ضاراً في بعض الأحيان، لا سيما اذا ما كانت الفتيات صغيرات في السن. فالأم تعمل دوماً على تقديم الأفضل لأبنائها فكيف اذا كان الأمر يتعلق بالفتاة، اذ تبدأ المرأة باختيار أجمل ربطات الشعر التي يمكن لإبنتها أن تضعها الا انها في كثير من الاحيان لا تعرف أن هناك بعض الأضرار التي قد تنتج عن وضع هذه ربطات الشعر. ومن هنا نقدم لكن في هذا الموضوع عبر موقع أنوثة كل ما يجب ان تعرفوه عن ربطات شعر اطفال والاضرار التي قد تعود على الطفل من جراء استعمالها.

موضة ربطات الشعر لهذا الموسم!

اضرار ربطات شعر اطفال

 

على الرغم من أن ربطات شعر الاطفال تكون مخصصة لهن ولعمرهن الا انها تحمل في طياتها بعض المشاكل، خصوصاً وان لدى الأطفال الصغار شعر أرق بكثير من البالغين كما ان رأسها لا يكون صلباً بما فيه الكفاية لتحمل ضغط ربطات الشعر. كما ان هذه الربطات التي تكون على شكل شريط يمكنها أن تلتف حول عنق الفتاة أو أي مكان آخر في جسمها. لذا على الام الانتباه كثيراً الى هذا الأمر.

كما ان ربطات الشعر ذات الحجم الكبير قد تسبب، وبحسب الدراسات، الى نوع من الاختناق عند الفتاة وتزعجها في شكلٍ كبير، خصوصاً اذا ما كانت في سن كبير نسبياً، حيث ان الطفل في عمر الستة أشهر وما فوق، يضع كل ما يراه أمامه في فمه، وبالتالي فان هذه الربطات قد تكون معرضة للابتلاع من قبل الطفل، في حين إن القصبة الهوائية عند الطفل هي صغيرة جدًّا، الأمر الذي يجعل إحتمال الإختناق أكبر وأخطر.

كيف تساعدين على تطويل شعر طفلتك؟

هذا اضافة الى الالم الذي تتركه هذه الربطات على الشعر وعلى رأس الفتاة وهذا يظهر جلياً عند محاولة الأم نزع هذه الربطات عن شعر ابنتها، ومن هنا عليها الانتباه جيداً عن وضعها والتفكير مراراً قبل اتخاذ هذه الخطوة.