هل يستيقظ طفلك ليلاً؟ هذه الاسباب من المهمّ أن تعرفيها
امومة
هل يستيقظ طفلك ليلاً؟ هذه الاسباب من المهمّ أن تعرفيها
كيف تساعدين طفلك إذا كان يعاني من صعوبة في البلع؟
امومة
كيف تساعدين طفلك إذا كان يعاني من صعوبة في البلع؟

خلطات من الزيوت الطبيعية تنعّم شعر طفلك!

السبت، 30 سبتمبر 2017
زيت ينعم الشعر للأطفال

العناية بشعر طفلك عبر إستخدام الزيوت الطبيعية تساعده على الحفاظ على نعومته ونموه الصحي. وهناك العديد من الوصفات الطبيعية التي تستعمل فيها هذه الزيوت ويمكن ان تحضرّيها منزلياً لكي تتخلّصي من مشكل جفاف الشعر أو تشابكه. لكن نلفت نظرك الى أنّ هذه الوصفات ليست مجرّبة طبياً أو مثبتة علمياً. 

كيف يمكن فرد شعر الاطفال؟

زيت الصبار

قومي بتحضير هذه الوصفة الطبيعية من خلال خلط ملعقتين كبيرتين من كريم جوز الهند وزيت الصبار، كما يمكنك إضافة ملعقة صغيرة من المايونيز. إمزجي المكونات جيداً حتى تصبح متجانسة وضعيها على شعر طفلك، ثم غطّيه بغطاء بلاستيكي. إنتظري نصف ساعة ثم إغسلي رأسه جيداً بالشامبو الذي تستعملينه عادة. إستعملي هذه الخلطة أسبوعياً ولاحظي الفرق في نعومة شعر طفلك بعد فترة قصيرة من الوقت.

زيت الزيتون وزيت حبة البركة

إمزجي ملعقة كبيرة من زيت الزيتون مع أخرى من حبة البركة وأضيفي خمس ملاعق صغيرة من حبة السمسم. إخلطي المزيج على يدك أو في الخلاط الكهربائي. إدهني الخلطة على شعر طفلك وإتركيها لنصف ساعة على الأقل ثم إغسليه جيداً. ضعي المزيج الباقي في وعاء داخل الثلاجة لإستعمال جديد أسبوعياً.  

زيت اللوز

ضعي في وعاء كبير ملعقة من زيت الزيتون وفنجان من القهوة، وإمزجي الخليط جيداً مع ثلالث ملاعق كبيرة من زيت اللوز. حركي المكونات حتى تصبح متجانسة ودلكي رأس طفلك بها بلطف. إتركي هذا المزيج لمدة لا تقل عن الساعة وإغسليه من بعده جيداً بالشانبو والماء الدافئ. يمكنك إستخدامه مرتين في الأسبوع لنتيجة أسرع.

كيف تساعدين على تطويل شعر طفلتك؟

زيت الزيتون مع قشور الموز

إختاري قشرتين من الموز تحتوي على بقع بنية وإخلطيها مع فنجان من زيت الزيتون وآخر من زيت اللوز. ضعي المزيج في الخلاط الكهربائي ليصبح متماسكاً. من ثم ضعيه في وعاء على نار هادئة لخمس دقائق فقط. بعد برده، قومي بوضعه على شعر طفلك لمدة نصف ساعة ثم إغسليه جيداً. يمكنك حفظ الخلطة الباقية في الثلاجة لإستعمال لاحق.