للمرّة الأولى… رومي القحطاني السعودية تشارك بمسابقة ملكة جمال الكون 2024
يوميات المشاهير
للمرّة الأولى... رومي القحطاني السعودية تشارك بمسابقة ...
بعد أربع سنوات… صور مسرّبة لنادين نجيم بعد إصابتها في إنفجار مرفأ بيروت!
يوميات المشاهير
بعد أربع سنوات... صور مسرّبة لنادين نجيم بعد إصابتها ف...

أسرة عبد الحليم حافظ تنجح بإيقاف إعلان "دقّوا الشماسي" المثير للجدل!

الخميس، 28 مارس 2024
أسرة عبد الحليم حافظ تنجح بإيقاف إعلان “دقّوا الشماسي” المثير للجدل!

قضت المحكمة المصرية بوقف إعلان دقوا الشماسي بعد البلاغ المقدّم من أسرة المطرب الراحل عبد الحليم حافظ التي إعتبرته مسيئاً بعد إستخدام أغنية للعندليب بأسلوبٍ فيه تحريف وتشويه لأدائه الغنائيّ والتمثيليّ، ما أثار غضب واستياء الورثة.

وقف إعلان دقوا الشماسي

قرّرت المحكمة الإقتصادية المصرية وقف الإعلان التجاري لأحد المنتجعات السياحيّة الذي تظهر به الفنانة ملك الحسيني وهي تؤدي أغنية "دقوا الشماسي" للراحل عبد الحليم حافظ.

وجاءت تلك الخطوة بناءً على دعوى تقدّم بها محامي عائلة عبد الحليم حافظ ياسر قنطوش مُعتبراً أنّ الإعلان يشوّه صورة العندليب. وقال ياسر في تصريحات إعلامية أنّه تقدّم بالبلاغ ضدّ الشركة المنتجة للإعلان للمطالبة بوقف عرضه لأنّه إستخدم أغنية خاصّة بالعندليب وعرضها بطريقة مستفزّة ومهينة لقامة الراحل ومسيرته الفنية.

 
 
 
 
 
View this post on Instagram
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

A post shared by Malak (@its.malak)

في السياق نفسه، أثار الإعلان الذي عُرض مؤخراً على القنوات المصرية الفضائية بلبلة في الوسط الفنّي وعلى مواقع التواصل الإجتماعي، وإعتبرت تعليقات الرواد أنّ أداء الفنانة الباهت لا يتناسب مع تاريخ الأغنية المصرية التي اشتهر بها المطرب الراحل.

ومن التعليقات التي رصدناها على الصفحات الإلكترونية الناقدة: "عبد الحليم حافظ لو سمعك هيطلع يدقهالك في دماغك"، "متعمليش كده تاني في اغاني زمان بالخصوص بجد صعب اوي"، "وأنا اللي ضيعت عمري بسمعها بصوت عبد الحليم".

أظافر طويلة لفتاة شعبية... ردود فعل سلبية بسبب إطلالة ياسمين صبري في بوستر مسلسل "رحيل"

نذكر أنّ أغنية "دقّوا الشماسي" قدّمها عبد الحليم حافظ في أواخر ستينيّات القرن الماضي في فيلم "أبي فوق الشجرة"، كلمات الشاعر مرسي جميل عزيز وألحان منير مراد.