LIKES

هذه هي أجمل 3 مدن في جنوب فرنسا

السبت، 06 فبراير 2016

لا شك انّ فرنسا كلها كدولة من افضل الدول السياحية ولا يمكن ان نملّ السفر اليها لاستكشاف معالمها، لكن اليوم سنجول سوياً على منطقة جنوب فرنسا وتحديداً 3 مدن هي الاجمل فيها مع الاضاءة على معالمها الاساسية.

- مدينة نيس Nice

تقع مدينة نيس في جنوب فرنسا على ساحل البحر الأبيض المتوسط وتضم فيها 150 نبعاً من المياه يصبون في بحيرات صغيرة وهادئة. من أشهر الأماكن السياحية فيها تجدين:

غاريبالدي Garibaldi

هو ميدان ساحر بني في القرن الثامن عشر وفي وسطه تجدين تمثال جوزف غاريبالدي الذي شيد عام 1891 الى جانب تواجد عدة مقاهي ومطاعم في الساحة.

فرنسا... خيار السائح الأفضل دائماً

ممشى ديس أنجليس Dis Angeles Walk

هو طريق مشهور مطل على البحر في نيس وتجدين هناك أرقى المطاعم في المدينة ويركب الناس الناس هناك الدراجات الهوائية مع ممارسة التزلج على الجليد.

الماسينا Al Massena

هو ميدان بني عام 1832 وتتواجد فيه النافورة الشهيرة ينبوع الشمس وفيه تماثيل رائعة ودهشة بشكل خاص في وقت المساء.

- مرسيليا Marseille

مرسيليا تقع في جنوب فرنسا وتعد مدينة ساحلية وتطل على خليج ليون الذي يتصل بالبحر المتوسط وتعد ثاني أكبر مدينة في فرنسا من حيث عدد السكان. الى جانب ذلك تعد مرسيليا من أهم المدن في فرنسا وفي أوروبا ويوجد فيها أكبر ميناء في فرنسا وتعد من أكبر المراكز التجارية في البلاد. نجد في مرسيليا الكثير من الامور المميزة ومنها المواقع التاريخية الأثرية المنتشرة في ارجائها من الحقبة الرومانية. تعرف مرسيليا بطبيعتها الجميلة وشواطئها الرائعة وبكثرة المتاحف الموجودة فيها.

- تولوز Toulouse

تولوز هي عاصمة منطقة وسط البيرينيه في جنوب فرنسا وتقع على ضفة نهر الغارون وهي معروفة بالمدينة الوردية نسبة لأبنيتها المشيدة باللون الوردي. من اشهر الأماكن فيها نعدد:

هذه هي اجمل 5 مدن في فرنسا

الكابيتول Place Du Capitol

شيد هذا المبنى عام 1190 ليكون القلب الإداري لتولوز وتعتبر ساحته من أشهر الساحات في المدينة وهي ممتلئة بالتماثيل والأبراج لتكون المكان الأكثر إثارة هناك.

متحف أوغستين Musee Des Augustins

تجدين في هذا المتحف الفنون التاريخية الجميلة الى جانب عدد من الفنون المشهورة في العالم بالإضافة الى محاضرات تقدم فيه للزائرين.

جسر بوان نوف Pont-Neuf de Toulouse

هو جسر تاريخي وجميل يعرف الزائرين الى الفن المعماري الذي يميز المدينة، يستفيد الزوار هناك من أجمل المناظر التي يمكنهم رؤيتها منه الى جانب التجول في الأماكن التجارية التي تعد قريبة من الجسر.