أفكار لتجديد الديكور بالمناظر الطبيعية
ديكور
المناظر الطبيعية تضفي الفرادة إلى ديكور المنزل
افضل نباتات لتنقية هواء المنزل
ديكور
إكتشفي افضل نباتات لتنقية الهواء في البيت

لديكور رائع في المنزل... تفادي هذه الأخطاء في الألوان

الإثنين، 26 سبتمبر 2016
اخطاء في الالوان تفسد ديكور المنزل

تعتبر الالوان عنصر اساسي في تنسيق ديكور رائع للمنزل ولا بد من ان تكون عملية تنسيق الالوان مع بعضها البعض على اكمل وجه وبأفضل حلة، كي تتمكن المراة من التمتع بديكور مذهل في المنزل. ولكي يكون ديكورك المنزلي رائعاً لا تشوبه شائبة، اطلعي عبر موقع انوثة على ابرز اخطاء في الالوان تفسد ديكور المنزل.

إحذري هذه الأخطاء في الألوان كي لا تفسدي ديكور منزلك

أولاً، الالوان الصاخبة لا يجب مزجها مع بعضها البعض، لأنها لن تكون مناسبة للديكور المنزلي حيث سيبدو مبالغاً به، لذا احرصي على ان تدخلي بعض الالوان الهادئة مع الالوان الصاخبة، او اكسري هذه الحدة في الالوان من خلال اضافة بعض الدرجات الكلاسيكية للالوان.

ثانياً، من الاخطاء ايضاً التي تفسد الديكور المنزلي خصوصاً على صعيد الالوان، هو اعتماد لون واحد بأسلوب واحد، وهذا يمنحك ديكوراً باهتاً لا حياة فيه، لذا إن اردت اعتماد لون واحد في الديكور، اختاري التنويع بين تدرجاته لكي تحصلي على ديكور متناغم بشكل أفضل.

ثالثاً، تفادي استعمال الالوان البراقة بكثرة خصوصاً في غرف النوم لأنها لن تكون مريحة جداً لمن يدخل الى الغرفة، لا سيما وإن كان يبحث عن بعض الراحة والهدوء في هذا المكان. يمكن استعمال الالوان البراقة مع بعض الالوان الكلاسيكية للتخفيف من حدة البريق في الديكور.

اليك أبرز اخطاء تفسد ديكور غرفة المعيشة

رابعاً، من المهم ايضاً عند تنسيق الالوان في الديكور المنزلي أن تحصلي على لوحة متجانسة مريحة للنظر، لا ان تستعملي كل ما هو رائج على صعيد الالوان، وهنا نقصد ان لا تنجرفي مع الموضة في الديكور المنزلي. اختاري دائماً الالوان المتناسقة مع بعضها البعض، واحرصي على أن تكون متقاربة.

خامساً، كذلك هناك خطأ يرتكبه الكثيرون على صعيد اختيار الالوان للديكور، وهو عدم الاخذ بعين الاعتبار الاضاءة في الغرفة، فحين تكون الاضاءة قوية لا يمكن أن تستعملي الالوان القوية ايضاً، وعندما تكون الاضاءة خفيفة، تجنبي الالوان الداكنة التي تعطي الغرفة جواً من العتمة.