أي أطعمة تقوّي المناعة لدى طفلكِ؟
امومة
أي أطعمة تقوّي المناعة لدى طفلكِ؟
متى يُعتبر سيلان الأنف لدى الطفل في الشتاء مقلقاً؟
امومة
متى يُعتبر سيلان الأنف لدى الطفل في الشتاء مقلقاً؟

بالصور... أسد يلتهم يد طفل أثناء زيارته لمدينة الحيوانات في سوريا!

الأربعاء، 13 ديسمبر 2023
بالصور… أسد يلتهم يد طفل أثناء زيارته لمدينة الحيوانات في سوريا!

في واقعة مأساويّة أسد يغافل طفل في سوريا أثناء زيارته لإحدى حدائق الحيوانات في مدينة الدانا التي تقع في ريف ادلب، شمال سوريا. وقد أثارت هذه الحادثة غضب كبير بسبب الإهمال وعدم توفّر الرقابة اللازمة في هذا المكان.

أسد يغافل طفل في سوريا

تداولت مواقع التواصل الإجتماعي مجموعة من الصور للطفل المصاب بعد إسعافه إلى المستشفى، وظهر بحالة سيئة جدّاً وقد بتر ذراعه الأيسر من الأعلى إلى الأسفل. وقالت مواقع سورية أن الطفل اسمه "يزن أحمد شمّة" وهو من أهالي مدينة الدانا.

وأوضحت تفاصيل الواقعة، حيث خرج الطفل من مدرسته برفقة أخيه وأخته نحو حديقة الحيوانات التي تقع على طريق بلدة "البردقلي"، وأثناء لعب يزن بجانب قفص الأسد، قام الحيوان المفترس بإلتهام يده، ممّا أدّى إلى بترها فوراً. كما أشارت المصادر الصحافية إلى أنّ فرق الإسعاف نقلت الطفل إلى إحدى المستشفيات في المدينة لتلقّي العلاج.

وأيضاً، قال أحد حرّاس الحديقة، إنّ الأطفال يزن وتسنيم ومحمد دخلوا الحديقة بحجّة أنّ ذويهم بالداخل، وعند سماع صراخ الطفل، كانت يده قد إلتهمت من قبل الأسد ولم يتمكن أحد من سحبها، وتمّ إستدعاء الإسعاف عقب الحادث، للحفاظ على حياة الطفل.

وبحسب الممرّض موسى المحمد، العامل في مستشفى "الظلال" في بلدة الدانا للمصدر، فانّ سيارة إسعاف أحضرت الطفل يزن شمّة من حديقة الحيوانات وهو بحالة حرجة إثر فقدانه ذراعه اليسرى، كما ذكر شقيقه محمد الشمّة وشقيقته تسنيم اللذان كانا برفقة أخيهما الصغير.

متداول... تعنيف طفلة بوحشية في بغداد يثير غضب عارم على مواقع التواصل الإجتماعي!

وتعدّ هذه الحادثة هي الثانية بعد مرور شهرَين على إصابة طفل آخر بإصابة بليغة بسبب عضّة ذئب بحديقة الحيوانات في مدينة إدلب. وتضمّ الحديقة التي وقعت فيها الحادثة مع الطفل يزن، مجموعة متنوّعة من الحيوانات، منها: الأسد، النمر، الضبع، القرد. كما تحتوي على أنواع مختلفة من الطيور والحيوانات الأليفة.