“أقصى أنواع اللطف الممكنة”… نصيحة إيلون ماسك لإسرائيل تشعل مواقع التواصل الإجتماعي!
يوميات المشاهير
"أقصى أنواع اللطف الممكنة"... نصيحة إيلون ماسك لإسرائي...
خطوبة نارين بيوتي تذهل الجمهور! فخامة لا تُصدّق
يوميات المشاهير
خطوبة نارين بيوتي تذهل الجمهور! فخامة لا تُصدّق

معلومات غامضة حول مهرجان القاهرة السينمائي لعام 2023... هل ألغي أو تأجل؟

الإثنين، 13 نوفمبر 2023
معلومات غامضة حول مهرجان القاهرة السينمائي لعام 2023… هل ألغي أو تأجل؟

يتصدّر مهرجان القاهرة السينمائيّ الدوليّ عناوين الصحف ومحرّكات البحث بسبب الجدل القائم حوله، خاصّة بعد إعلان وزارة الثقافة المصريّة خبر تأجيل إقامة فعاليّات الدورة 45 للمهرجان من 15 إلى 24 نوفمبر الجاري، بسبب أحداث غزّة. فما هي ابرز المعلومات عن مهرجان القاهرة لعام 2023؟

إليكم ابرز المعلومات عن مهرجان القاهرة

قرّرت وزيرة الثقافة الدكتورة نيفين الكيلاني تأجيل "مهرجان القاهرة السينمائيّ الدوليّ"، بدورته الخامسة والأربعين التي كان من المقرّر إنطلاقها في 15 نوفمبر 2023 الجاري، ومن المقرّر تحديد الموعد الجديد للمهرجان لاحقاً.

ولكن أشارت بعض المعلومات، أنّ هناك نيّة لإلغاء المهرجان تحت "بند التأجيل" كما أعلنت الوزارة، لأنّ إدارة المهرجان قد أعادت إلى الصحفيّين الرسوم الماليّة، لإصدار كارنيهات المهرجان. وأيضاً، أعادت إلى الرعاة المقدّمات الماليّة المدفوعة، وهي بالمناسبة الصيغة نفسها "تأجيل وليس "إلغاء" التي إستخدمتها الوزارة مع "مهرجان الموسيقى العربيّة".

بالدموع والفرح... ليلى علوي تحتفل بزفاف ابنة شقيقتها!

وتمّ تداول معلومات تشير إلى أنّ سبب إلغاء المهرجان الحقيقيّ هو الأزمة الماليّة، فالمهرجان لم يسدّد باقي المستحقّات الماليّة لدورة 2022، إلّا فى أوّل شهر أغسطس 2023. ممّا يدلّ على التعثّر الإداريّ فى جوانبه الماليّة، كما يوجد أزمة فى ملف الرعايات وعدم وضع تغيّرات لسعر الدولار بالإعتبار، أثناء الإعداد للمهرجان، وهو العامل الرئيسى بتراجع مستوى المهرجان.

في سياقٍ متّصل، نشر الفنان حسين فهمي عبر حسابه الرسمي على تطبيق انستقرام خبر تأجيل المهرجان من قبل الوزارة، ولم يجدّد الموعد الجديد للمهرجان، وكتب: "وزيرة الثقافة تقرّر تأجيل مهرجان القاهرة السينمائيّ الدوليّ".

 
 
 
 
 
View this post on Instagram
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

A post shared by Hussein Fahmi | حسين فهمي (@hussien.fahmi.official)