ما الذي يحدث مع الشيف بوراك؟! إبتسامته تغيب عن فيديوهاته
يوميات المشاهير
ما الذي يحدث مع الشيف بوراك؟! إبتسامته تغيب عن فيديوها...
معلومات غامضة حول مهرجان القاهرة السينمائي لعام 2023… هل ألغي أو تأجل؟
يوميات المشاهير
معلومات غامضة حول مهرجان القاهرة السينمائي لعام 2023.....

"أقصى أنواع اللطف الممكنة"... نصيحة إيلون ماسك لإسرائيل تشعل مواقع التواصل الإجتماعي!

الإثنين، 13 نوفمبر 2023
“أقصى أنواع اللطف الممكنة”… نصيحة إيلون ماسك لإسرائيل تشعل مواقع التواصل الإجتماعي!

أطلّ رجل الأعمال إيلون ماسك مع الإعلامي ليكس فريدمان في بودكاست على موقع اليوتيوب للحديث عن حرب غزّة وإسرائيل، وأثارت نصيحة ايلون ماسك لاسرائيل جدلاً واسعاً على مواقع التواصل الإجتماعي.

نصيحة ايلون ماسك لاسرائيل

في التفاصيل، تحدّث إيلون ماسك عن رأيه بالحرب على غزّة وعن الهدف الذي أعلنته قوّات الإحتلال الإسرائيلي بالقضاء على حركة حماس، وأوضح  أنّه يجب على إسرائيل أن تتصرّف بأقصى أنواع اللطف الممكنة، واعتبر أنّ ما تقوم به سيفاقم الوضع أكثر، لكونها تستخدم مبدأ "العين بالعين والسن بالسن" حسب وصفه. وتساءل: "مقابل كلّ عنصر من حماس قتلته إسرائيل... كم واحداً آخر خَلقت؟".

كما اعتبر صاحب منّصة "اكس"، أنّ قتل الأطفال بغزّة سيولّد الكثير من الإرهاب والكراهية، وعلّق: "قتلت إسرائيل أطفال بعض الناس بغزّة، فهذا سيولّد غضباً كبيراً وربّما إرهاباً على المدى البعيد... فإذا ما قتلت إسرائيل طفلاً في غزّة ستخلق المزيد من حماس".

إستقبال حاشد لباسم يوسف في الشارقة ومعلومات صادمة كشفها عن لقائه مع بيرس مورغان

رأي إيلون ماسك بحرب غزة وإسرائيل

وعن رأيه بالأحداث التي وقعت من السابع من أكتوبر حتى الآن، أوضح ماسك أنّه لا يمكن إعطاء إجابة سهلة عن الأوضاع بالشرق الأوسط، وأضاف: "برأيي الدقيق... حماس هدفت إلى إثارة ردّ فعل عنيف ومبالغ به من قِبل إسرائيل لأنّهم لم يتوقّعوا منها  تحقيق نصر عسكريّ".

وتابع حديثه: "لقد أرادوا حقّاً إرتكاب أسوأ الفظائع الممكنة من أجل إثارة ردّ فعل إسرائيليّ عدوانيّ كبير والإستفادة من هذا الردّ لحشد المسلمين بجميع أنحاء العالم من أجل قضيّة غزّة وفلسطين... وقد نجحوا بالفعل!".

وأضاف إيلون ماسك أنّ الطريقة الأفضل هي قتل عناصر حركة حماس أو سجنهم، كما دعا إلى إدخال المساعدات، قائلاً: "على إسرائيل أن تتصرّف بأقصى أنواع اللطف الممكنة، فجيب أن تركّز إسرائيل على أعمال اللطف الواضحة أثناء الصراع... وعلى سبيل المثال، يجب عليها التأكّد من حصول غزّة على الغذاء والماء والإمدادات الطبيّة... ومن المهمّ أن تكون هذه الأعمال واضحة حتّى لا تتمكن حماس من الإدّعاء بأنّها خدعة".