بعد إنفصاله عن زوجته… أحمد خميس ينهار بالبكاء في البثّ المباشر!
يوميات المشاهير
بعد إنفصاله عن زوجته... أحمد خميس ينهار بالبكاء في الب...
للمرّة الأولى على المسرح… إبنة نانسي عجرم تُغنّي للوطن!
يوميات المشاهير
للمرّة الأولى على المسرح... إبنة نانسي عجرم تُغنّي للو...

بعد الكثير من النضالات... هند صبري تعلن إستقالتها من برنامج الغذاء العالمي!

الخميس، 23 نوفمبر 2023
بعد الكثير من النضالات… هند صبري تعلن إستقالتها من برنامج الغذاء العالمي!

مع الإعلان عن استقالة هند صبري من منصب سفيرة النوايا الحسنة لبرنامج الأغذية العالمي، تصدّر إسم النجمة التونسية محركات البحث بعد ساعات قليلة من نشرها الفيديو عبر حسابها على إنستقرام.

تضامن عدد كبير من مشاهير العالم مع فلسطين في ظلّ الأحداث المأساوية والمؤلمة التي تسيطر على البلاد في هذه الأوقات، وبدورها أرادت هند الإفصاح عن ما شعرت به تجاه عمل برنامج الأغذية العالمي تجاه أهالي غزّة. 

استقالة هند صبري

كتبت الممثلة التونسية هند صبري بشكلٍ واضح باللغة العربية والإنجليزية أيضاً عبر حسابها الرسمي على إنستقرام: "أكتب هذا بقلب مثقل وحزن عميق؛ حيث قررت التخلي عن دوري كسفيرة للنوايا الحسنة لبرنامج الأغذية العالمي التابع للأمم المتحدة، وهو الدور الذي أعتز به وألعبه منذ سنوات". 
كما أشارت الى أنّها تشعر بالفخر لكل المحطات التي مرّت بها خلال العمل مع الأسرة الكبيرة لبرنامج الأغذية العالمي التابع للأمم المتحدة لخدمة الآخرين. 
 
وعندها أعلنت عن إستقالتها بالقول: "خلال الأسابيع الماضية، شهدت وشاركت تجارب زملائي المتفانين في برنامج الأغذية العالمي. في الإحساس بالعجز لعدم قدرتهم على القيام بواجبهم على أكمل وجه كعادتهم دائما تجاه الأطفال والأمهات والآباء والأجداد في غزة. ولم يكن بوسعهم إلا عمل القليل في مواجهة آلة الحرب الطاحنة التي لم ترحم المدنيين الذين يحاصرهم الموت". 

 
 
 
 
 
View this post on Instagram
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

A post shared by هند صبري (@hendsabri)

الشيخة موزة تتخلّى عن منصبها كسفيرة في اليونيسكو وتصريحها يثير ضجة كبيرة على السوشيل ميديا!

وحرصت النجمة هند صبري على التوضيح، وقالت: "لقد حاولت إيصال صوتي على أعلى مستوى في برنامج الأغذية العالمي والانضمام لزملائي في المطالبة باستخدام ثقل البرنامج- مثلما فعل بنجاح في السابق، للدعوة والضغط بقوة من أجل وقف إطلاق النار الإنساني والفوري في قطاع غزة، والاستفادة من نفوذ البرنامج لمنع استخدام التجويع كسلاح حرب، لأنني كنت على يقين من أن برنامج الأغذية العالمي - الذي حصل على جائزة نوبل للسلام قبل 3 أعوام فقط - بعد أن كان مشاركا نشطا في قرار الأمم المتحدة رقم 2417 الذي أدان استخدام التجويع كوسيلة من وسائل الحرب - سوف يستخدم صوته بقوة كما فعل في حالات الطوارئ والأزمات الإنسانية المتعددة". 

الأوضاع المأساوية في كلمات هند صبري 

حكت هند أيضاً بشكلٍ مفصّل عن الأحداث التي تحصل في فلسطين، وكتبت: "تم استخدام التجويع والحصار كأسلحة حرب على مدى الأيام الستة والأربعين الماضية ضد أكثر من مليوني مدني في غزة. وهو السلاح الذي قـ.ـتل حتى الآن أكثر من 14 ألف شخص، وأصبح أكثر من 1.6 مليون شخص بلا مأوى، ودُمرت نصف المباني، وقصفت المستشفيات والمدارس التي من المفترض أن تكون ملاجئ آمنة". 

وختمت بتقديم إستقالتها من برنامج الأغذية العالمي، وتمنّت لجميع الزملاء السلامة والسلام وأكّدت أنّها لن تتخلى عن واجبها الإنساني والإجتماعي في الحياة. 

ومن يُتابع النجمة التونسية عبر حساباتها الإلكترونية، يُلاحظ أنّها تُخصص الكثير من المنشورات لدعم فلسكين وأهالي غزّة مع المطالبة بحماية المدنيين. 

 
 
 
 
 
View this post on Instagram
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

A post shared by هند صبري (@hendsabri)