“سماح أنور تثير غضب الجمهور برأيها بالحجاب: “لو حطيته على دماغي بتخنق
يوميات المشاهير
"سماح أنور تثير غضب الجمهور برأيها بالحجاب: "لو حطيته ...
إعتقال الملحن اللبناني سمير صفير في السعودية… ما هو السبب؟
يوميات المشاهير
إعتقال الملحن اللبناني سمير صفير في السعودية... ما هو ...

الجمهور يرفض الاساءة لاسماعيل ياسين في مسلسل "موسى" وعائلته تتقدّم بشكوى!

الثلاثاء، 27 أبريل 2021
الجمهور يرفض الاساءة لاسماعيل ياسين في مسلسل “موسى” وعائلته تتقدّم بشكوى!

ضجة كبيرة أثارها مشهد الاساءة لاسماعيل ياسين في الحلقة الثانية عشرة مسلسل "موسى" على مواقع التواصل الاجتماعي (تشاهدينه في الفيديو التالي)، وعدد كبير من الإتهامات وجهت الى فريق العمل بسبب إظهر الفنان المصري الراحل بهذه الطريقة التي إعتبروها غير لائقة. هذا المسلسل المصري الرمضاني هو من بطولة الفنان محمد رمضان الى جانب كل من سمية الخشاب، رياض الخولي وسيّد رجب، تأليف ناصر عبد الرحمان وإخراج محمد سلامة.

بيان توضيحي

بعد البلبلة التي أحدثها مشهد إعتبروه بمثابة الاساءة لاسماعيل ياسين في العمل حيث لعب ممثل شخصيته بطريقة غير لائقة، أصدر فريق العمل الخاص بمسلسل "موسى" بياناً توضيحياً للرد على الإتهامات التي طالته مؤخراً من قِبل الجمهور.

فقد أشار البيان الى أنّ لا وجود لرغبة بالإساءة الى رمز من رموز الفن المصري في مسلسل "موسى"، وذلك بحسب الإنتقادات التي طلته بعد عرض الحلقة الثانية عشرة التي تتضمن شخصية الفنان الراحل اسماعيل ياسين، فيما أكد صنّاع المسلسل أنّ الجمهور سيكتشف ضمن مجريات الأحداث في الحلقات القادمة الهدف من الشخصية.
وبعد أن نشر البيان الرسمي، تضامن كل العاملين والممثلين في مسلسل "موسى" مع هذا التوضيح وأكدوا إحترامهم الكامل لكل رموز الفن المصري.

عائلة اسماعيل ياسين تتدخل!

وكانت أسرة الممثل المصري الراحل اسماعيل ياسين تقدّمت بشكوى لنقابة المهن التمثيلية في مصر، وقد أصدرت الأخيرة بياناً أكدت فيه أنّ المساس برموز مصر الفنية هو عمل مرفوض، وكشفت أنّها على أثر تقديم الشكوى شكّلت لجنة رفيعة المستوى لفحصها ومن ثمّ يتم رفع التقارير لمجلس إدارة النقابة.

الاساءة لاسماعيل ياسين

محام مصريّ يتقدّم ببلاغ ضد مسلسلات مصرية لوقفها... ما السبب؟

خلال عرض الحلقة على الشاشة بدأت التعليقات تنهال على السوشيل ميديا. كما اتصل بعض الصحافيين بحفيدة النجم المصري الراحل ساره ياسين التي فضّلت نشر رأيها عبى فايسبوك وكتبت: "الصراحة طلع عندهم شوية حق لأن دي مش أول مرة محمد رمضان يجيب سيرة إسماعيل ياسين، بس أنا مش بلوم عليه، واحد تصرفاته بتثبت مشاكل نفسية أهمها عدم الثقة بالنفس والنقص اللي واضح ان الشهرة والفلوس مملوش عنده الحتة دي وطبعاً مش محتاجة أقول أيه الأسباب. أنا بلوم على المخرج والمصور والمنتج اللي مفروض انهم ينتموا للفن بس واضح انهم كمان ارزقية".

وأضافت ساره "انا كمان بلوم على الولد اللي أدى الشخصية اللي صفحته على التيك توك كلها إعجاب وتقدير للفنان إسماعيل ياسين، دا حتى زار السويس اللي منها إسماعيل ياسين و أتصور فيها، بس واضح انه استغله للوصول للشهرة فقط لأنه لما جتله الفرصة للظهور في مسلسل ؛ وافق علي تقديم مثله الأعلى بشكل غير لائق بس ليه هو مش لإسماعيل ياسين لأن ببساطة سيظل إسماعيل ياسين أيقونة الكوميديا في مصر والوطن العربي، الوحيد صاحب أعمال تُسمى بإسمه، ستظل سيرته الحميدة التي لم تمت حتى بعد ٤٩ سنة من وفاته رغم كل من يحاول الإساءة له أو لتاريخه الفني".