بالصور… محمد رمضان يظهر عاري الصدر على ظهر الجمل في فلوريدا
يوميات المشاهير
بالصور... محمد رمضان يظهر عاري الصدر على ظهر الجمل في ...
القصّة الكاملة للمطاردة الكارثية للأمير هاري وميغان… وإليكم الجهة المعتدية عليهم
يوميات المشاهير
القصّة الكاملة للمطاردة الكارثية للأمير هاري وميغان......

بعد وفاة محمد قنّوع، مصطفى درويش وفهد الحيان أيضاً... أسئلة كثيرة تجتاح السوشيل ميديا حول أسباب الوفاة المُبكرة بأزمات قلبية!

الخميس، 18 مايو 2023
بعد وفاة محمد قنّوع، مصطفى درويش وفهد الحيان أيضاً… أسئلة كثيرة تجتاح السوشيل ميديا حول أسباب الوفاة المُبكرة بأزمات قلبية!

بعد النجم السوري محمّد قنوع والنجم المصري مصطفى درويش، كثيرة هي التساؤلات حول وفاة فهد الحيان عبر مواقع التواصل الإجتماعي، وقد عاد لقاح كورونا الى الواجهة من جديد بعد سماع عن حالات الموت المفاجئ. 

وكان النجم الكوميدي السعودي قد توفي في الخامس عشر من شهر مايو 2023، وقد عبّر الجمهور والوسط الفني الخليجي والعربي عن أسفهم وحزنهم لوفاته بهذه السرعة. وقد تبيّن أنّه أُصيب بأزمة قلبية، وقد نعته جمعية المنتجين والموزعين في السعودية عبر حساباتها الإلكترونية، وكتبت: "فهد الحيان في ذمة الله.. انتقل اليوم الاثنين الفنان فهد الحيان من دار الفناء الى دار البقاء اللهم تقبله برحمتك واغفر له و ارحمه برحمتك وإنا لله وإنا إليه راجعون". 

التساؤلات حول وفاة فهد الحيان

بعد الأسئلة التي إجتاحت السوشيل ميديا مع إعلان وفاة فهد، شرح استشاري أمراض القلب والشرايين الدكتور الأردني إسلام أبو سيدو عبر قناة "العربية" عن أسباب ارتفاع نسبة الموت المفاجئ وتحديداً بالأزمات القلبية أو الجلطات. 

وأشار الى أنّه على الرغم من عدم وجود إمكانيات التشخيص للمرضى في الماضي كما الآن، إلّا أنّنا نشهد عل إزدياد كبير في حالات الوفاة بأعمارٍ صغيرة، والفئة المستهدفة هم الأشخاص في العقد الرابع من العمر أي في الأربعين والخمسين من عمرهم. 

أمّا عن العوامل التي تؤدي لهذا الأمر، فأوضح الدكتور إسلام أبو سيدو أنّ نمط الحياة الحالي يؤثّر كثيراً على هذا الأمر بالإضافة الى العادات السلبية في حياة هؤلاء الأشخاص، أي دخان السجائر والأركيلة، عدا عن الأضرار البيئيّة المحيطة بنا. 
كما وركّز في حديثه على التوتر والقلق الذي إزداد بشكلٍ كبير في نمط الحياة، وهو أحد الأسباب المباشرة للإصابة بِجلطات ونوبات القلب أيضاً. 

الجدل حول لقاحات كورونا عادت الى الواجهة بعد وفاة محمد قنوع ومصطفى درويش

وعن إصابة صغار السنّ بهذه المشكلة قال استشاري أمراض القلب والشرايين أنّ شرايينهم خالية في هذه المرحلة العمرية من مادة إسمها "كلترز" على عكس الفئات العمرية الأكبر، كما وليس فيها تفرعات جانبية تُساعد على إيصال الدّم لكل الجسم في حال أُغلق الشريان الرئيسي.