رسالة رومنسيّة من درّة زروق لزوجها هاني سعد في عيد زواجهما الثالث!
يوميات المشاهير
رسالة رومنسيّة من درّة زروق لزوجها هاني سعد في عيد زوا...
ما سبب الحكم الغيابي بحق نسرين طافش في مصر؟
يوميات المشاهير
ما سبب الحكم الغيابي بحق نسرين طافش في مصر؟

لحظات مؤثرة... أنس جابر تبكي وتتبرّع بجزء من جائزتها لأهالي غزة

الجمعة، 03 نوفمبر 2023
لحظات مؤثرة… أنس جابر تبكي وتتبرّع بجزء من جائزتها لأهالي غزة

أثار بكاء أنس جابر عقب فوزها على "ماركيتا فوندروسوفا" في دور المجموعات لنهائيّات إتحاد التنس النسائيّ لعام 202، ضجّة كبيرة على مواقع التواصل الإجتماعي بسبب تأثّرها لما تتعرّض له غزّة. 

بكاء أنس جابر

تأثّرت لاعبة التنس التونسيّة والمصنفة عالمياً، أُنس جابر بأحداث فلسطين المأساوية من حرب ودمار وشهداء، وقالت أنس: "أنا سعيدة جدّاً بالفوز، لكنّني لم أكن سعيدة جدّاً مؤخراً. الوضع في العالم لا يجعلني سعيدة أشعر وكأنّني… أنا آسفة"، وأجهشت بالبكاء وتتوقّف عن إكمال حديثها وسط صيحات وهُتافات الجمهور.

وتابعت لاعبة التنس العالميّة: "من الصعب جدّاً رؤية الأطفال والرضع يموتون كلّ يوم، إنّه أمر مفجع. لقد قرّرت التبرّع بجزء من جائزتي الماليّة لمساعدة الفلسطينيّين... لا أستطيع أن أكون سعيدة بهذا الفوز".

وختمت: "إنّها ليست رسالة سياسيّة، إنّها إنسانيّة، أريد السلام في هذا العالم... هذا كلّ شيء".

وأثار تصريح اللاعبة أنس جابر تفاعلاً واسعاً بين المتابعين على صفحتها على انستقرام، الذين أعربوا عن إعجابهم بموقفها الإنسانيّ الشجاع في دعم الفلسطينيّين.

هل هذه الصور مقبولة!؟ كيم كاردشيان متهمة بالسخرية من أطفال غزة

الإتحاد الإسرائيليّ للتنس يشكو أنس جابر 

وكان الإتحاد الإسرائيليّ للتنس قد اشتكى اللاعبة التونسيّة أنس جابر، قبل أيام، بسبب تصريحاتها الداعمة لفلسطين والتي نشرتها على صفحتها الشخصيّة على تطبيق انستقرام. فكتبت: "إنّ ما مرّ به الفلسطينيون خلال السنوات ال 75 الماضية لا يوصف، وما يمرّ به المدني ّون الأبرياء لا يوصف بغض النظر عن دينهم أو أصلهم". 

وتقدّم الإتحاد الإسرائيليّ للتنس، بشكوى لدى كلّ من الإتحاد الدوليّ للتنس ورابطة اللاعبات المحترفات للتنس ضدّ البطلة التونسيّة أنس جابر، وذلك على خلفيّة دعمها فلسطين. وقال الإتحاد الإسرائيليّ للتنس ببيان له،" اللاعبة التونسيّة أنس جابر قامت بالتحريض ودعم منظمة إرهابيّة. نحن سعداء لأنّها أقلية مقارنة بالرياضيّين العقلاء في بقيّة العالم".