كيفية تغيير السلوك الاناني لدى الطفل
امومة
7 نصائح للتعامل مع الطفل الاناني
افكار لمشاركة الزوج خبر الحمل
امومة
فاجئي زوجك بحملك بهذه الطرق المميزة

كيف يمكن تجنب الاجهاض في الاشهر الأولى من الحمل؟

الثلاثاء، 31 يناير 2017
تثبيت الحمل في الشهور الاولى

تعرف النساء بشكل عام ان الفصل الأول من الحمل اي الاشهر الأولى من الحمل هي واحدة من اصعب الفترات والاشهر على الاطلاق، لا سيما وان الحمل في هذه الفترة يكون هشاً للغاية ويحتاج الى الكثير من الانتباه والعناية نظراً لكونه صغيراً وغير قادر على مواجهة الضغوطات الجسدية والنفسية التي قد تتعرض لها الأم. ومن هنا فان الحامل يجب أن تراعي وضعها في هذا الشهر بشكل كبير والعمل على الانتباه قدر الامكان الى الحمل. فما هي النصائح التي يجب على الحامل اتباعها من اجل تثبيت الحمل في الشهور الأولى؟ الجواب في هذا الموضوع عبر موقع أنوثة.

 

إحذري هذه الأعراض... فهي تشير إلى كيس الحمل الفارغ!

 

تثبيت الحمل في الشهور الأولى

 

تكون الحامل في الشهور الأولى من الحمل معرضة اكثر من اي أشهر اخرى الى امكانية الاجهاض نظراً لصغر الجنين وعدم استعداد جسمها بشكل كامل الى تحمله، ولذلك يشدد الاطباء على ضرورة توخي الحامل الكثير من الانتباه في خلال الاشهر الأولى من الحمل. 

 

وانطلاقاً من هنا يشدد الاطباء على ضرورة ان تقوم الحامل بجميع الفحوصات اللازمة والدورية للتأكد من صحة الجنين وللكشف المبكر عن الأمراض التي يمكن أن تؤثّر عليه وعلاجها بطرق سليمة وآمنة. كما يجب على الحامل الانتباه جيداً الى ضرورة تعزيز المعادن والفيتامينات في جسمها لما يعود به هذا الأمر من نتائج ايجابية على صحة الجنين، وذلك من خلال أخذ الأم لحبوب الكالسيوم والفوليك أسيد، ممّا يحافظ على الجنين من التعرض إلى نقص فيها وتجنّب حدوث الضعف والتشوّهات الخلقية وموت الجنين. تجنّب تناول أنواع معيّنة من الأدوية. من دون ان ننسى ضرورة ابتعاد الحامل في هذه الفترة عن تناول بعض الأطعمة كالغذاء الغير محفوظ بطريقة صحية، والحليب والألبان الغير مبسترة، وبعض الأطعمة الغير مطبوخة بشكل جيد. وتجنّب تناول المشروبات والمواد التي تحتوي في تركيبها على الكافيين، والتركيز على شرب الماء بكميات كافية للحفاظ على صحّة الجسم. 

 

لهذه الاسباب يجب اللجوء الى ابر تثبيت الحمل

 

الا ان الأمر لا يقتصر فقط على غذاء الحامل بل ان الأمر يشمل ايضاً النشاطات اليومية التي تقوم بها الحامل اذ يجب عليها الانتباه الى ضرورة عدم اجهاض نفسها، من خلال اجراء التمارين المرهقة والاستعاضة عن ذلك بالحركة الخفيفة وممارسة بعض أنواع الرياضة بالطريقة السليمة، اضافة الى ضرورة تجنّب التعرض الإشعاعات الضارة كأشعة الليزر، والأشعة السينية. 

 

كما يشدد الاطباء على ضرورة ابتعاد الحامل بشكل نهائي عن التعرض للأمور التي المشاعر السلبية المضطربة كالعصبية والتوتر، والضغط النفسي والإجهاد.