التخطيط لأول حفلة عيد ميلاد للطفل
امومة
نصائح تفيدك في التخطيط لحفلة عيد ميلاد طفلك الاولى
تأثير العمل الشاق على الحامل
امومة
ابتعدي عن العمل الشاق لحمل صحّي ومريح!

طفلك يتظاهر بالمرض؟ اليك الحل

السبت، 18 فبراير 2017
كيفية التعامل مع تظاهر الطفل بالمرض

إن كنت من اللواتي يعانين من تظاهر طفلهن المتكرر بالمرض بخاصة من أجل التهرب من المدرسة، نحن اليوم من خلال هذا المقال من موقع أنوثة سنقدم لك معلومات حول كيفية التعامل مع تظاهر الطفل بالمرض لكي تجربيها في حياتك اليومية. 

هل يمكن ارضاع الطفل في خلال المرض؟

أسباب تظاهر الطفل بالمرض

 

من الممكن أن يتظاهر الطفل بالمرض بسبب تعلفه الشديد بأمه وخوفه من أن يفقدها أو يبتعد عنها، أو كذلك بسبب التعلق بغرفته وألعابه. الخوف من المدرسة يشكل حافزاً عند الطفل من أجل التظاهر بالمرض أو حتى شعوره بالملل في المدرسة. في الكثير من الأحيان يتظاهر الطفل بالمرض رغبة منه في جذب انتباه والديه اليه. في أغلب الأحيان لا يتكلم الطفل عن المشكلة التي تواجهه ولكن على الأهل أن يحاولوا اكتشافها ففي الكثير من الأحيان تكون المشكلة السخرية التي يواجهها من الأصدقاء في المدرسة أو حتى الخمول أو الكسل والافتقاد الى النشاظ والحيوية. 

 راقبي هذه التغيرات خلال الشهر السابع من حياة طفلك

 

كيفية التعامل مع تظاهر الطفل بالمرض

 

كخطوة أولى يجب عرض الطفل على الفحص الطبي للتأكد من سلامته وبذلك نستبعد حالة المرض الى جانب هذا الأمر يجب أن نبحث عن سبب المشكلة أكانت في المنزل أو المدرسة وذلك من خلال استشارة المعلم أو المرشد في المدرسة لمعرفة الأسباب التي تقف وراء تظاهر الطفل بالمرض. على الأم أن تطمئن الطفل نفسياً وأن تقنعه بأن الأمر الذي يقلقه ستقوم هي بمعالجته وغالباً ما يملك الأطفال ثقة عمياء بوالديهم وبخاصة بأمهم. من خلال الحوار إن كان الطفل في عمر مدرك لما يفعله قد نستشف الأسباب وعلينا بالمقابل أن نكافئه إن تحدث عنها وقرر التوقف عن التظاهر بالمرض.