الطفل السوري نبيل سعيد يصل الى السعودية وحفاوة كبيرة به!
يوميات المشاهير
الطفل السوري نبيل سعيد يصل الى السعودية وحفاوة كبيرة ب...
قضية سعد لمجرد تابع… مطالبات بحذف أغنية “من أوّل دقيقة” وبإعتذار رسمي من إليسا!
يوميات المشاهير
قضية سعد لمجرد تابع... مطالبات بحذف أغنية "من أوّل دقي...

ماذا قالت رئيسة المحكمة في قضية سعد لمجرد بعد الجدل الكبير حول الحكم الصادر؟

الأحد، 26 فبراير 2023
ماذا قالت رئيسة المحكمة في قضية سعد لمجرد بعد الجدل الكبير حول الحكم الصادر؟

تمّ التداول عبر الصحف والمواقع الفرنسية، تصريحات رئيسة المحكمة في قضية سعد لمجرد بعد الحكم عليه بالسجن لمدّة ستّة أعوام مع منع دخول فرنسا لخمس سنوات، وبعد النطق بالحكم انقسم الرأي العامّ بمن يرى أن العقوبة ليست عادلة والقسم الآخر رأى مدّة العقوبة قصيرة. فماذا قالت رئيسة المحكمة حول قرار الحكم؟

تصريحات رئيسة المحكمة في قضية سعد لمجرد

في التفاصيل، روت رئيسة المحكمة التى تولّت محاكمة الفنان سعد لمجرد بتهمة الإغتصاب، ملابسات الحكم وتفاصيل الجلسات، فقالت إنّ أقوال سعد لمجرد كانت متغيّرة ومتبدلة طيلة فترة الجلسات، وأضافت إنّه تناول الكثير من الكحول وكان تحت تأثير المخدرات.

وأوضحت رئيسة المحكمة كيف سعد بدّل أقواله، ففي البداية قال إن الشابة لورا بريول كانت ثملة وأرادت الحصول على الأموال، إلا أنّه في الجلسة الأخرى قال إنها ربما وقعت في خطأ. وأشارت أن الضحية لورا لم تغيّر أقوالها طيلة فترة التحقيقات ولكنّها تعاني من متلازمة ما بعد الصدمة.

حملة تضامن واسعة مع سعد لمجرد يقودها أبرز النجوم!

تفاصيل الحكم على سعد لمجرد بستّ سنوات من السجن... قهل يستأنف الحكم؟

كما قالت رئيسة المحكمة أن رواية سعد لمجرد حول قيام لورا بخدشه على ظهره لم يتمّ تثبيتها بدلائل واقعيّة وظهره كان سليم، بينما الشابة تلقت ضربات عديدة منه. وأشارت أن انكار سعد للوقائع المنسوبة إليه، كانت من العوامل التي دفعت القضاة لتأكيد العقوبة عليه. وقالت أيضاً، أنّ لورا عانت من تداعيات القضية بسبب شهرة سعد لمجرد الكبيرة، وتعرضت للكثير من المضايقات على مواقع التواصل الإجتماعي.

سعد لمجرد يفكّر بالإستئناف

خلال مهلة 10 أيام التي قدّمتها المحكمة لسعد بالإستئناف، لا يزالا وكيلا الدفاع عنه، المحاميان جان مارك فيديدا وتييري هرتسوغ، يفكران بتقديم الإستئناف للمحكمة التي يمكن أن تلغي الحكم أو تقليله وربما تزيد من مدّة العقوبة. وكانت الضحية لورا قد قالت للوسائل الإعلام أن يمكن لسعد الإستئناف، وهي راضية عن الحكم الذي جاء لصالحها، ووجهت كلمة لضحيات الإغتصاب: "إن الطريق صعب وشاق لكنه ليس مستحيلاً".