بين الإنتحار وتعاطي المخدرات… ظروف غامضة ومعلومات متضاربة حول وفاة النجم الكوري لي سون كيون!
يوميات المشاهير
بين الإنتحار وتعاطي المخدرات... ظروف غامضة ومعلومات مت...
بين الأزمات، المرض والنجاحات الكثيرة… إليسا في وثائقي عبر نتفليكس!
يوميات المشاهير
بين الأزمات، المرض والنجاحات الكثيرة... إليسا في وثائق...

بحركتها الراقصة الشهيرة... تدشين تمثال ذهبي لشاكيرا في كولومبيا!

الخميس، 28 ديسمبر 2023
بحركتها الراقصة الشهيرة… تدشين تمثال ذهبي لشاكيرا في كولومبيا!

تمّ تدشين تمثال ذهبي لشاكيرا في مسقط رأسها بمدينة "بارانكيا" في كولومبيا، تكريماً لها ولمسيرتها الفنيّة الطويلة. وقد تمّ التركيز على حركتها الراقصة الشهيرة وبطنها المكشوف خلال الرقص.

تمثال ذهبي لشاكيرا

يُجسّد التمثال الذهبيّ الذي يبلغ طوله 6.5 أمتار والمصنوع من الألومنيوم والبرونز، المغنية الكولومبية شاكيرا وهي تؤدّي إحدى حركات الرقص الشهيرة والتي تميّزت بها، مرتدية حمالة صدر باللون البنيّ وتنورة طويلة باللون نفسه.

وحُفرت عبارة على قاعدة تمثال شاكيرا الذي أزيح الستار عنه خلال حفلة عامّة على ضفاف نهر "ماغدالينا" في المدينة على الساحل الشمالي لكولومبيا، بحضور والدَي الفنانة ويليام مبارك ونيديا ريبول.

ونشرت شاكيرا منشوراً عبر حسابها الرسمي على موقع أكس، وأرفقته بتعليقٍ قالت فيه: "شكراً للنحّات ينو ماركيس وطلّاب مدرسة الفنون في المنطقة على هذا التجسد، للموهبة الفنيّة الهائلة لشعب بلدي".

كما نشرت المغنية العالمية صوراً للتمثال على تطبيق انستقرام، وقالت إنّ النحّات إستمدّ فكرته من حركة راقصة أدّتها في عام 2015 حين غنّت "Hips Don't Lie". ونشرت صورة لوالدها اللبنانيّ الأصل ويليام مبارك شديد، برفقة والدتها الكولومبيّة نيديا ريبول تورادو، وظهرا أمام التمثال وبرفقتهما رئيس بلدية المدينة. وقالت شاكيرا مع إحدى الصور: "أنا سعيدة بمشاركة والدي... خصوصاً والدتي في عيد ميلادها".

 
 
 
 
 
View this post on Instagram
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

A post shared by Shakira (@shakira)

"كولومبيا كانت مصدر إلهام"

في تصريحاتها للإعلام، علّقت شاكيرا بالقول: "من المستحيل، معرفة حجم ما لعبه المعجبون بي بمسيرتي الفنيّة... قد عرفوا كيف يفهمونني أفضل من أيّ شخص آخر... ووصلت إلى ما أنا عليه اليوم بفضل دعمهم الذي لا يتزعزع". وأضافت: "إنّ كولومبيا كانت مصدر إلهام لي بمسيرتي المهنيّة لا ينتهي". 

قبل أيّام قليلة من إستقبال السنة الجديدة... تغيير جذري في لوك هاندا أرتشيل!

في سياقٍ آخر، أعادت النجمة شاكيرا البالغة من العمر 46 عاماً، إطلاق مسيرتها الفنيّة هذا العام عبر أغنية Bzrp" Music Sessions, Vol. 53"، وتطرّقت فيها إلى إنفصالها الصعب عن نجم كرة القدم السابق جيرار بيكيه وإرتباطه بحبيبة أخرى.

وأنجزتها بالتعاون مع منسق الأسطوانات الأرجنتينيّ "بيزاراب". وحقّقت الأغنية نجاحاً عالمياً وفازت بجائزة "غرامي اللاتينيّة" لسنة 2023 عن فئة "أغنية العام".

 
 
 
 
 
View this post on Instagram
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

A post shared by Shakira (@shakira)