شاهدوا كيف قام الأمير هاري بتقليد الملكة إليزابيث في أحدث ظهور له في كندا!
يوميات المشاهير
شاهدوا كيف قام الأمير هاري بتقليد الملكة إليزابيث في أ...
من جديد… بدر خلف يثير جدلاً واسعاً من خلال فيديو في حوض الإستحمام مع زوجته!
يوميات المشاهير
من جديد... بدر خلف يثير جدلاً واسعاً من خلال فيديو في ...

بعد إتهامها بالإحتيال الضريبيّ... شاكيرا تنجو من السجن ولكن بشروط!

الأربعاء، 22 نوفمبر 2023
بعد إتهامها بالإحتيال الضريبيّ… شاكيرا تنجو من السجن ولكن بشروط!

لا تزال قضية النجمة العالمية شاكيرا بتهمة الإحتيال الضريبي تشغل الرأي العام والصحافة، خاصة بعد صدور الحكم. إذ أن شاكيرا تنجو من السجن ولكن بشروط محدودة وضعتها المحكمة، فما هي؟

شاكيرا تنجو من السجن

أعلنت المحكمة الإسبانيّة أنّ النجمة الكولومبية توصّلت مع مكتب المدّعي العامّ إلى إتفاق ينقذها من السجن وينهي محاكمتها، وذلك مقابل الإقرار بذنبِها مع دفع غرامة ماليّة تساوي خمسين في المئة من المبلغ المستحقّ عليها، وهو أكثر من 7.3 ملايين يورو أي حوالي ثمانية ملايين دولار.

وورد في الصحف العالميّة، بأنّه بموجب هذا الإتفاق، يحكم على الفنانة شاكيرا البالغة من العمر 46 عاماً، بالسجن لمدّة ثلاث سنوات مع وقف التنفيذ، كما تخفّف العقوبة إلى غرامة مالية بمبلغ يعادل خمسين في المئة من قيمة الإحتيال الضريبيّ، وذلك بحسب ما قاله رئيس المحكمة بمستهلّ الجلسة أمام النجمة التي اعترفت بذنبها وقبلت في الأحكام الصادرة بحقّها.

تفاصيل جديدة عن علاقة شاكيرا بلويس هاميلتون يكشفها شاهد عيّان لوسائل الإعلام!!

تهمة شاكيرا وإحتيالها

وعن تفاصيل تهمة شاكيرا، فالقضاء يتّهمها بالتهرّب من دفع الضرائب المرتبطة بدخلها وبممتلكاتها بإسبانيا في سنوات 2012، 2013، 2014، على الرغم من أنّها كانت تعيش أكثر من نصف العام بالبلاد، وهو الحدّ الذي يعتبر الشخص مقيماً ضريبيّاً.

وإستخدمت النجمة شاكيرا مجموعة من الحيل بقصد عدم دفع الضرائب، ومحاموها دحضوا هذه الإتهامات، وأكّدوا أنّه حتّى لو كانت شاكيرا، قد بدأت علاقة في سنة 2011 مع لاعب كرة جيرار بيكيه، إلّا أنّها استمرّت بالتنقّل حول العالم خلال تلك السنوات وذلك بسبب إلتزاماتها المهنيّة.

ويقول المحامون إنّها استقرّت في شكل دائم في برشلونة في نهاية عام 2014 فقط، قبل أن تنقل إقامتها الضريبيّة من جزر البهاماس إلى تسبانيا في العام 2015 قبل ولادة طفلها الثاني مباشرة.

 
 
 
 
 
View this post on Instagram
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

A post shared by Shakira (@shakira)