بعد أن تصدّر الخبر العناوين… كندة حنّا تنفي مشاركتها في النسخة العربية من “العشق الممنوع”!
يوميات المشاهير
بعد أن تصدّر الخبر العناوين... كندة حنّا تنفي مشاركتها...
رومي القحطاني تدهش الجميع بالزيّ التراثيّ السعوديّ في حفل إنتخاب ملكة جمال الكوكب!
يوميات المشاهير
رومي القحطاني تدهش الجميع بالزيّ التراثيّ السعوديّ في ...

عيد ميلاد جارة القمر... فيروز تضيء شمعتها الثامنة والثمانين مع رسائل الجمهور الكثيرة!

الثلاثاء، 21 نوفمبر 2023
عيد ميلاد جارة القمر… فيروز تضيء شمعتها الثامنة والثمانين مع رسائل الجمهور الكثيرة!

"كيفك إنتَ"، "يا مرسال المراسيل"، "نحنا والقمر"، "هالسيارة مش عم تمشي"، "بيروت يا بيروت"، "راجعين يا هوا"، "قمرة يا قمرة"... هذه وغيرها من الأغاني التي طُبعت في ذاكرة الأجيال كلّها. هي فيروز التي غنّت للحبّ، للوطن، للسلام وللمحبّة، هي التي ترافقنا بجمال أغانيها في أوقات الصباح والمساء، وفي عيد ميلاد فيروز وجّه الجمهور اللبناني والعربي أجمل الأمنيات لِ"جارة القمر" مع المنشورات والصور الكثيرة التي نُشرت عبر مختلف الصفحات الإلكترونية. 

بعد أن تربّعت على عرش أروع الأغاني اللبناني بصوتها، منحها الشاعر الراحل سعيد عقل لقب "سفيرتنا إلى النجوم"، كما وحصدت خلال مشوارها الفني الخالد الكثير من الألقاب بينها "جارة القمر"، "نجمة الصباح"، "عصفورة الشرق"... واليوم ها هي السيّدة فيروز تضيء شمعتها ال88. 



فيديو نادر في عيد ميلاد فيروز

بهذه المناسبة السعيدة، شاركت ريما الرحباني متابعيها عبر صفحتها الرسمية على فيسبوك والجمهور هذا المقطع المصوّر والمشاهد النادرة لوالدتها في كواليس تحضيراتها في نيويورك لتقديم أغاني جديدة بصوتها. وأرفقت ريما الرحباني هذا الفيديو بالقول: "عا قبال كل سنة بِ الصحّة والحُبْ ورَاحِة البَالْ وبِ إيّام أحْلا وألطَفْ وأَحَنْ، بِ الخير والعَدْل والسَلامْ. ومِن قَلْب القَلبْ مُهداة لَ فلسطين غَمَرَتْ تِلالَ بِلادِي الدُمُوعَ والدِمَاءْ". 

وإنهالت التعليقات على هذه المشاهد التي تمّ تداولها بكثرة، وكتب الرواد من لبنان والعالم العربي أجمل الأمنيات للسيّدة فيروز بمناسبة عيد ميلادها. 



صورة ستكون حتماً للتاريخ... السيّدة فيروز برفقة ولديها زياد وهلي

ومنذ بدء الحرب في فلسطين مع مطلع شهر أكتوبر 2023، بدأت ريما الرحباني، إبنة السيّدة فيروز بنشر الكثير من المقاطع من أغاني ومسرحيات والدتها التي فيها تتحدّث عن القدس والسلام وعدم الإستسلام.